اخر اخبار اليمن - #عدن: بدء أعمال المؤتمر العلمي الثامن لأمراض الدم والأورام السرطانية

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- #: بدء أعمال المؤتمر العلمي الثامن لأمراض الدم والأورام السرطانية

اليمن - بدأت يوم الخميس كلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن بقاعة الإجتماعات بفندق كورال أعمال المؤتمر العلمي الثامن لأمراض الدم والأورام السرطانية الذي أنعقد في إطار الحملة الخليجية لمكافحة السرطان تحت شعار(أربعين في أربعين)  بحضور  الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن .

وقد أفتتح المؤتمر الدكتور/ناصر با عوم وزير الصحة العامة والسكان بكلمة شكر من خلالها العربي وبشر من خلالها بدعم وزاري للخطط القادمة لدعم المراكز العلاجية بأوجه التشخيص والتدريب والعلاج لعدد كبير من الممرضين الذين سيتم تدريبهم في المملكة العربية السعودية.

كما القى الدكتور/حسين با سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة  أشاد فيها بالشراكة مابين وزارتي الصحة والتعليم العالي فيما يخص الأبحاث والتقدم الصحي في المجتمع.

 

 وفي تصريح للدكتورة/ هدى عمر باسليم  مدير مركز الأورام السرطانية بكلية الطب والعلوم الصحية ونائب عميد كلية الدراسات العليا  على هامش أعمال المؤتمر قالت: أن المؤتمر ينفذ تحت مظلة المركز الوطني لعلاج الأورام والبرنامج الوطني لمكافحة الأورام وجمعية مكافحة السرطان بمحافظة عدن ومركز تسجيل وأبحاث السرطان بكلية الطب والعلوم الصحية وجمعية أورام الأطفال الخيرية.

 

و قدمت خلال المؤتمر سبعة عشر ورقة علمية تتناول معضم أوجه الوقاية والعلاج والتشخيص لأمراض الدم والأورام السرطانية من قبل المشاركين في المؤتمر من جامعة عدن والمراكز العلاجية ومن المركز الوطني للأورام السرطانية في والمراكز التشخيصية.

 

كما أشادت بالحملة الخليجية كونها تحتوي على أنشطة جماهيرية توعوية وعلمية أكاديمية خيرية تتوج دائما" المؤتمر العلمي السنوي للأورام

 

عقب ذلك قدمت العديد من الأوراق العلمية كان أبرزها( التقسيم الجزئي لسرطان الدم المزمن ) و(مكافحة السرطان في الدول المتوسطة والمنخفضة الدخل) و(الجوانب الاجتماعية والنفسية لسرطانات الأطفال)

 

بعدها كرم رئيس جامعة عدن برفقة الدكتورة/سوسن با خبيرة عميد كلية الطب كلا" من الدكتور/عبد القادرالباكري رئيس الهيئة العليا للأدوية و المشاركين في الدورة بشهادات تقديرية وأخذ صور تذكارية معهم.

حضر المؤتمر الدكتور/محمدعقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي ونواب عميد كلية الطب ورؤساء الأقسام العلمية والمهتمين بهذا المجال

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - #عدن: بدء أعمال المؤتمر العلمي الثامن لأمراض الدم والأورام السرطانية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق