اخر اخبار اليمن - #الهلال_الامـاراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية ( 4-6 ) فبراير 2019م

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- #الهلال_الامـاراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية ( 4-6 ) فبراير 2019م

اليمن - في إطار جهوده لتطبيع الحياة في المناطق المحررة  واعمار ما دمرته الحرب وضمن حملته في عام التسامح يواصل الهلال الاحمر الإماراتي تقديم مساعداته الإغاثية والإنسانية للأسر اليمنية في جميع المحافظات المحررة.

 

 

وخلال الـ 48 ساعة الماضية قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالعديد من الاعمال الإنسانية لمساعدة اليمنيين ، من بنيها تكفل الهلال الأحمر الإماراتي بعلاج الطفلة اسراء وكما قدم الهلال الأحمر الإماراتي 50 طنا من المساعدات لمحافظة شبوة وبدعم ورعاية مؤسسة خليفة بن زايد .. تقيم مهرجان تراثي وأدبي وماراثون رياضي.

 

 

وفيما يلي حصاد باهم الانشطة والاعمال التي نفذها الهلال الاماراتي خلال الـ "48" ساعة الماضية :

 

 

 

الهلال الأحمر الإماراتي يكرم فريق الفلم العدني 10 أيام قبل الزفة

كرّم ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بعدن سلطان الشامسي صباح اليوم فريق الفيلم العدني الشهير 10 أيام قبل الزفة.

 

وجاء تكريم الهلال لفريق الفلم تقدير وعرفان لشباب المبدعين الذين بذلوا جهود جبارة في صناعة هذا الفلم السينمائي بأبسط الإمكانيات وحقق نجاح كبير على المستوى المحلي والخارجي.

 

وعُرض الفلم العدني الشهر الماضي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي والعاصمة الهندية نيو دلهي ولاقى إشادات واسعة من قبل ممثلين ومخرجين عرب وأجانب.

 

تجدر الإشارة إلى أن فيلم 10 أيام قبل الزفة للمخرج العدني “عمرو جمال” يحكي قصة شابين من أبناء عدن منعتهم ظروف الحرب والأوضاع الاقتصادية من تحقيق زواجهم، وانتج الفيلم في مدينة عدن  في أغسطس من العام الماضي 2018 وعرض لأول مرة في عدن ثالث أيام عيد الأضحى المبارك ولا يزال العرض مستمر حتى اليوم.

 

 

 

ممثل الهلال الأحمر الإماراتي يحضر مناقشة رسالة ماجستير بجامعة عدن

حضر ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بعدن سلطان الشامسي صباح أمس الثلاثاء مناقشة رسالة ما جستير في كلية الاقتصاد جامعة عدن للباحث/ عمر محمد صالح القفيش.

 

وكانت الرسالة المقدمة من الباحث بعنوان: (الاستثمار الأجنبي المباشر وأثره في النمو الاقتصادي للبلدان النامية)

 

وتطرق الباحث إلى تجربة دولة العربية المتحدة و ماليزيا كدول جاذبة للاستثمار الأجنبي.

 

ونال القفيش درجة الماجستير بامتياز.

 

 

 

" الهلال الأحمر" يتكفل بعلاج الطفلة اسراء ويودعها أثناء السفر للعلاج في مستشفيات

اعلنت هيئة " الهلال الأحمر الإماراتي " تكفلها علاج الطفلة " اسرار لطفي علي النخعي " ذات ال 9 أعوام والتي تعاني من مرض في عينها .

 

وغادرت " اسراء " برفقة والدها مطار عدن متوجها إلى مصر لتلقي العلاج في أحد مستشفياتها .وكان في وداعها ممثل الهلال الأحمر الإماراتي سلطان الشامسي في المطار.

 

و قال لطفي علي النخعي والد الطفلة أنه أجرى لابنته عملية في اليمن ولكن لم تحقق نتيجة وظلت معاناة اسراء مستمرة دون القدرة على العلاج ..و حين علم " الهلال الأحمر الإماراتي" بحالتها تكفل بنفقة العلاج وتكاليف السفر ونحن الآن نسافر إلى مصر .

 

و أعرب لطفي وابتسامة الفرح مرسومه على محياه عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا على ما تقدمه من مساعدات في مختلف المجالات وفي أصعب الضروف .

حضر توديع الطفلة اسراء لطفي مندوب الهلال الأحمر الإماراتي سلطان سالم .

 

 

«الهلال» تقدم 50 طناً من المساعدات لمحافظة شبوة

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال الأسبوع الماضي 50 طناً من المساعدات الإنسانية الإضافية لعدد من مديريات محافظة شبوة استفاد منها 8808 أفراد من الأسر الفقيرة والمحتاجة، شملت الاحتياجات الأساسية من المواد التموينية الضرورية؛ في إطار استمرار البرنامج الإنساني الذي تقوم به الهيئة ضمن سلسلة من حملات الدعم الإنساني في محافظة شبوة.

 

وأوضح مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي باليمن محمد سالم الجنيبي، أن فريق الهئية المتواجد في محافظة شبوة وزع 1420 سلة غذائية من المساعدات الإنسانية تحتوي على المكونات الرئيسة للغذاء على ذوي الدخل المحدود في مديريات مرخة العليا ومناطق البدو الرحل بمديرية عتق، وذوي الدخل المحدود بمديرية نصاب بمحافظة شبوة، ونجح في الوصول إلى مناطق نائية مكتظة بالسكان تعاني الأسر فيها من وضع إنساني ومعيشي صعب، حيث أسهمت مساعدات «الهلال» في التخفيف من معاناة الأسر والأهالي.

 

 

 

الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مساعدات غذائية لأهالي مديرية نصاب محافظة شبوة

قام فريق الهلال الأحمر الإماراتي بتوزيع المرحلة الثانية من المساعدات الإغاثية التي تتضمن سلال غذائية حتتوي مكونات الغذاء الرئيسية لذوي الدخل المحدود بمديرية نصاب في محافظة شبوة استهدفت "3990" فرد.

 

تأتي هذه المساعدات اسهاما من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في التخفيف من معاناة الأهالي في ضل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها جراء التدهور الاقتصادي الذي متر به البلاد.

 

 

 

 

بدعم مؤسسة خليفة بن زايد .. سقطرى تقيم مهرجان تراثي وأدبي وماراثون رياضي

بدعم ورعاية من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الإنسانية.

 

وشمل المارثون الرياضي مختلف الألعاب الرياضية منها مسابقة الهجن و الدراجات والسباحة والجري والرجل الحديدي وغيرها من الألعاب التي تم تنظيمها بالتعاون مع مكتب الرياضة .

 

وكرم رمزي أحمد سعيد محافظ محافظة أرخبيل سقطرى في نهاية المارثون الفائزين بعدد من الجوائز والهدايا .

 

وتواصلت الفعاليات الأدبية والرياضية بتنظيم مسابقة شاعر سقطري للعام الثاني على التوالي وتظم نخبة من شعراء سقطرى ويقام العمل الثقافي بالتنسيق مع مكتب الثقافة ونخبة من رواد الأدب والشعر السقطري .

 

ويسعى مكتب الثقافة من خلال تنظيم المهرجان الحفاظ على التراث الأدبي والشعري وإبرازه واتاحة الفرصة وتمكين الشباب من المشاركة في المهرجانات الأدبية والرياضية .

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - #الهلال_الامـاراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية ( 4-6 ) فبراير 2019م في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق