اخر اخبار اليمن - منظمة سما تواصل حملتها ضد انتشار المخدرات في مديريات #أبين

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- منظمة سما تواصل حملتها ضد انتشار المخدرات في مديريات #أبين

اليمن - تواصلت الحملات الشعبية الواسعة التي اطلقتها منظمة سماء للتنمية والارشاد بمحافظة ابين والتي انطلقت في الاول من فبراير ابتداء بمنابر المساجد والتي شملت عددا من مدن مديريات المحافظة وتدشين الحملة الشعبية في مدارس مديريات المحافظة التي انطلقت في الثاني من فبراير حيث لقيت الحمله استجابة ونجاحا كبيرا على المستوى الشعبي وترحيب من قبل مدراء المدارس والمعلمين واولياء الامور والمواطنين.

 

واستمرارا للحملة الشعبية التي اطلقتها المنظمة بالمحافظة تواصلت صباح اليوم الخميس 7 فبراير خمس محاضرات في مديريات  احور والمحفد ورصد وخنفر  وذلك ضمن  البرنامج التوعوي ضد خطر المخدرات  في مدارس المحافظة.

 

 حيث شهدت مدرسة الاوائل بمديرية خنفر المحاضرة الاولى والتي استهدفت طلاب الصف الاول الى الرابع باشراف الاستاذة اندى الصلاحي التي تحدثت عن خطر المخدرات والعوامل التي ساعدت على انتشارها.

 

موكدة بان منظمة سماء ستبذل قصار جهدها في التوعية والارشاد والوصول الى جميع المدارس وعبر منابر المساجد في ارشاد المجتمع من الخطر الذي يحدق في انتشار المخدرات والترويج لها في بلدنا.

 

فيما اكد الاستاذ سالم سعيد عبدالقوي في المحاضرة الثانية  التي القاها والتي استهدفت طلاب  الصف الخامس الابتدائى _ الثانوي الذي الذي شار الى ان المخدرات افة دخيلة على مجتمعنا والارشاد والتوعية له الاثر الايجابي في ارشاد الشباب من خطر المخدرات ، مشيرا الى عدد من التوجيهات التي تساعد على تجنب وانتشار المخدرات ومنها الجانب الارشادي عبر المدارس والمحاضرات التوعوية وكذلك واجب الاسرة في متابعة ابنائهم بالاضافة الى اليقظة الامنية في القبض على تجار ومروجي المخدرات.

 

حضر اللقاء رئيس منظمة سما ابين ومشاركة ادارة المدرسة والمعلمين والمعلمات .

 

وتواصلت الحملة عصر اليوم في ثانوية الميثاق الفترة المسائية  في منطقة الكود.

 

حيث القت لاستاذة خديجة محاضرة عن خطر المخدرات وانتشارها  رافقها في اللقاء الاعلامي ايهاب المرقشي .

 

كما نفذت منظمة سماء للتنمية والارشاد صباح اليوم محاضرة عن مخاطر المخدرات في ثانوية  احور حيث تحدث رئيس منظمة سما الاستاذ حمدي سعيد العمودي عن الحملة التي اطلقتها المنظمة واهداف المنظمة ، مشيرا ان المنظمة تعمل جاهدة على بناء جيال خال من المخدرات .

 

وبين في محاضرته المخاطر التي تحيك بالفرد المتعاطي للمخدرات والاسباب التي تنتج عند تعاطيها.

 

واشار ان المخدرات انواع كثيرة كالعقاقير ومخدرات طبيعية ونوع اخر يستخدم في العمليات الكيماوية ومخدرات محلية الصنع مثل الشمة وغيرها وان تعاطيها يؤدي الى الادمان واضرار في الجسم يتحول فيها الشخص الى انسان عدواني ، حيث ان انتشار المخدرات بين اوساط الشباب تاتي من خلال الترويج لها كصداقة بين الشباب باعتبارها مادة مريحة او بوضعها بطريقة غير مباشرة اثناء تناول الشراب او الماء .

 

واشار العمودي"ان الاسلام حث على تحريم المسكرات لأن الانسان يفقد وعيه واخلاقه وقيمه الانسانية والدينية العظيمة في معاملاته مع المجتمع المحيط به مضيفا للمخدرات اضرار كبيرة في تدمير الشباب والمجتمع والوقوع في تلك الافة تتمثل في حسن اختيار الاصدقاء وجلسات رفقاء السوء ، موجها في نهاية كلمته الى الدور الذي يقع على المعلمين واولياء الامور في التوعوية والارشاد .

 

وفي مديرية المحفد نفذت المحاضرة الخامسة برعاية منظمة سماء للتنمية والارشاد . 

 

وكانت مديرية رصد حاضرة في الدعوة الى الحملة الشعبية ضد انتشار المخدرات وكانت الاستجابة كبيرة في مدرسة الحكمي مديرية رصد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - منظمة سما تواصل حملتها ضد انتشار المخدرات في مديريات #أبين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق