اخر اخبار اليمن - حملة #حوثية لجمع جبايات مالية في #إب واقتتال قبلي بالرضمة

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- حملة #حوثية لجمع جبايات مالية في #إب واقتتال قبلي بالرضمة

اليمن - أفادت مصادر محلية  بسقوط قتيل وجريح جراء مواجهات قبلية في مديرية الرضمة، فيما شهدت عاصمة المحافظة حملة حوثية لجمع جبايات مالية.

 

وأفادت المصادر باندلاع اشتباكات عنيفة بين مسلحين قبليين بالرضمة شمال شرق محافظة إب، تسببت بمقتل مواطن وإصابة آخر وسط توتر الأجواء بين طرفي المواجهات.

 

وكما إن الاشتباكات اندلعت بين مسلحين قبليين من أبناء قرية حرف العمري بعزلة كحلان ومسلحين من أبناء قرية معزوب العزب بعزلة سودان بمديرية الرضمة.

 

وأكدت المصادر أن الاشتباكات العنيفة اندلعت بسبب خلافات سابقة حول قطعة أرض بين القريتين تصاعدت مؤخراً لتصل حد الاشتباكات، التي قتل فيها شاب يدعى جمال أحمد عبدالله العزب.

 

وتشهد محافظة إب فوضى أمنية زادت معها حدة الجرائم والقتل اليومية وأعمال النهب والسطو على ممتلكات المواطنين ومصادرة الحقوق والحريات العامة والخاصة.

 

إلى ذلك، وبهدف جمع جبايات وإتاوات مالية جديدة، دشنت مليشيات الانقلابية، حملة إعلامية باسم "يوم الزكاة" لجمع الجبايات من المواطنين وقطاعات ومؤسسات في محافظة إب وسط اليمن.

 

كما إن المليشيا الحوثية الانقلابية عادت مجدداً لفرض جبايات وإتاوات مالية بعدد من مديريات محافظة إب، رافقها حملة إعلامية مكثفة أقرتها المليشيا الحوثية في الثاني من فبراير من كل عام تحت شعار "يوم الزكاة".

 

وأجبرت المليشيا الحوثية مدارس مديريات إب على تنفيذ إذاعات مدرسية تحت شعار يوم الزكاة وهادفة لإجبار المواطنين على دفع مبالغ مالية متعددة تحت مسميات مختلفة بين الفينة والأخرى.

 

وخلال الأسبوع الماضي نفذت المليشيا الحوثية الانقلابية سلسلة من الأنشطة والفعاليات المختلفة في مختلف مدارس إب ومرافق الدولة فيما أسمته بأسبوع الشهيد وفرضت جبايات وإتاوات مالية على مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - حملة #حوثية لجمع جبايات مالية في #إب واقتتال قبلي بالرضمة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق