اخر اخبار اليمن - بلاغات عن أنتشار حمى الضنك ومدير صحة #عدن يوضح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- بلاغات عن أنتشار حمى الضنك ومدير صحة # يوضح

اليمن - أخبار محلية

عدن لنج_وكالات الأحد 03 فبراير 2019 01:59 مساءً

تحدث مواطنون عن انتشار حمى الضنك في مديرية المعلا وأكدوا ان الحمى منتشرة وأسرة كاملة في منطقة الداهوفة مصابة بالمرض وفي أحياء جبل قوارير وكاسترو ادت الى شخصين من أسرة واحدة.

ونقلأحد المواقع المحلية بلاغ المواطنين الى مدير عام مكتب الصحة العامة د.جمال خدابخش الذي تفاعل مع شكوى المواطنين وقال :

هناك غرفة عمليات بالمحافظة تستلم البلاغات بالاصابات وحالات الوفاة اليومية وتقوم فرق الاستجابة بالنزول بشكل مستمر ويومي ..ولكن الجهات الأخرى المعنية لا تستجيب للأسف بحكم انها لا تتوفر لديها ميزانية لذلك.. مطمئنا ان الحالات ليست في ازدياد وإنما هم اي المواطنين بحاجة الى توعية صحية وضرورة التفهم لفرق الاستجابة إلا أن المواطنين غير متعاونين والذي اقصد هنا الذي لديهم أصابات من ذويهم للأسف.

وأطلع مدير عام الصحة الموقع عن ظاهرة خزن المياه في براميل في تلك المناطق وتكون غير مغطاة وعدم تجديدها يسبب بؤر حاضنة للمرض.

مؤكدا انه قدم تقرير لمحافظ عدن بذلك والامراض المتفشية في عدن وطلبنا موازنة قدرها 33 مليون ريال للقضاء على هذه البؤر والرش الضبابي لكن المحافظة لا يتوفر لديها ميزانية .. مشيرا ان بعض الوكلاء لقربهم من تلك البؤر اصيبوا بحمى الضنك .

واقترح خدابخش خطة لخمس جهات محددة للاطلاع بواجباتها ازاء الاوضاع الصحية في المحافظة مدير عام المديرية ومدير الصحة بالمديرية وصحة البيئة مؤسسة المياه والصرف الصحي وصندوق النظافة للجلوس واعداد خطة متكاملة وفي آن واحد للقضاء على تفشي هذه الامراض .. الحملات العارضة لا تلبي الهدف وصحة البيئة مشلولة لعدم توفر الموازنة للحركة
وكشف ان المعسكرات بؤر مفتوحة وكبيرة لهذه الامراض ولا يسمح للصحة بدخولها لكي نحدد بواطن هذه البؤر وصعوبة الوصول اليهم وان جاءت الاستجابة تأتي متأخرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق