اخر اخبار اليمن - على متن سفينة بالبحر الأحمر .. انطلاق اجتماع لجنة إعادة الانتشار في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- على متن سفينة بالبحر الأحمر .. انطلاق اجتماع لجنة إعادة الانتشار في

اليمن - أخبار محلية

لنج / متابعة خاصة الأحد 03 فبراير 2019 12:05 مساءً

انطلقت اليوم الأحد اجتماعات لجنة إعادة الانتشار في مدينة الحديدة، على الساحل الغربي لليمن، برئاسة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت وحضور ممثلي الحكومة اليمنية والمتمردين ، على متن سفينة الأمم المتحدة في البحر الأحمر.
والْتحق وفد حكومي بحراً بالسفينة، وصعد أفراده على متنها في عرض البحر الأحمر، قبل أن تعود إلى ميناء الحديدة بانتظار وفد الإيرانية الذي يُتوقع أن يصل اليوم الأحد؛ بحسب بيان للأمم المتحدة وفق "سكاي نيوز".
وسيناقش الجانبان الخطوات المقبلة لتطبيق اتفاق هدنة الحديدة الذي تم التوصل إليه في السويد في ديسمبر الفائت، وينص على سحب المسلحين من المدينة.
وسيكون الاجتماع الثالث للجنة المشتركة التي تتولى الإشراف على تطبيق اتفاقٍ اعتُبِر خطوة كبيرة نحو إنهاء الحرب التي يشهدها اليمن منذ أكثر من أربع سنوات.
وأورد بيان الأمم المتحدة أن الحكومة الشرعية والحوثيين سيستأنفون الأحد "المحادثات حول إعادة نشر القوات، وتسهيل العمليات الإنسانية؛ تطبيقاً لاتفاق ستوكهولم".
وكانت اللجنة قد عقدت آخر اجتماعاتها في الثالث من يناير الماضي.
ونص قرار أممي على إرسال بعثة قوامها 75 مراقباً مدنياً إلى الحديدة والموانئ المحيطة للإشراف على تطبيق اتفاق الهدنة؛ لكن 20 مراقباً فقط يتواجدون حالياً على الأرض لمراقبة وقف إطلاق النار؛ بحسب مسؤولين أمميين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق