اخر اخبار اليمن - مليشيا #الحوثي تسجن وتعذب عشرات النساء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- مليشيا # تسجن وتعذب عشرات النساء

اليمن - أخبار محلية

لنج / خاص الجمعة 18 يناير 2019 02:23 صباحاً

أفاد نشطاء، الخميس، أن الميليشيات الحوثية في اليمن تحتجز العشرات من النساء في سجون غير رسمية من دون اتهامات واضحة أو محاكمة، وتعرضت النساء في غالب الأمر للتعذيب بخلاف ابتزاز عائلاتهن من أجل الأموال.

وأثيرت هذه الاتهامات للمرة الأولى في عطلة نهاية الأسبوع من قبل المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، والتي تتخذ مقرها في العاصمة .

وأفادت المنظمة أنها حصلت على معلومات جديدة تفيد أن كانوا يمارسون الفظائع بحق النساء، مثل إساءة التعامل، والتعذيب، والإخفاء القسري، في السجون السرية وغير القانونية.

وقال نبيل فاضل، مؤسس المنظمة، إنه تلقى معلومات من العائلات، ومن النساء المحتجزات سابقا، وغير ذلك من المصادر، تفيد أنه خلال الشهور القليلة الماضية كان المتمردون الحوثيون يقومون باعتقال النساء بسبب مزاعم ممارسة البغاء والتعاون مع قوات تحالف دعم في اليمن.

وأوضح فاضل أن حالات الاعتقال بحق النساء بدأت بعد تعيين الحوثيين العام الماضي سلطان زابن، رئيسا لقسم التحقيقات الجنائية في صنعاء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق