اخر اخبار اليمن - #المهرة: "بن نمير" يدشن المرحلة الثانية من حملة الرش الضبابي

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- #: "بن نمير" يدشن المرحلة الثانية من حملة الرش الضبابي

اليمن - دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ/سالم عبدالله نيمر بمعية بمدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الأستاذ/عوض مبارك سعد والمهندس/محمد الدينمي مدير الصندوق الأجتماعي للتنمية المرحلة الثانية من حملة الرش الضبابي التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور شبوة - - المهرة بأشراف مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بتمويل من الصندوق الأجتماعي للتنمية.

 

وفي التدشين أشار الأمين العام الأستاذ/سالم عبدالله نيمر أن هذه الحملة تعد المرحلة الثالثة من حملات الرش الضبابي التي ينفذها محور شبوة حضرموت المهرة لمكافحة الملاريا بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية والتي ستستمر لمدة خمس أيام وتشمل الرش الدخاني والتوعية الميدانية لتوعية المواطنين للحد من البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك وذلك من خلال تغطية البرك وردم المستنقعات التي تعد أحد مسببات أنتشار الأمراض والأوبئة.

 

وأكد الأمين العام أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على تذليل الصعاب التي تقف أمام الحملة وستقدم كافة التسهيلات اللأزمة لتنفيذ مثل هذه الأنشطة الصحية للحد من أنتشار الأمراض والأوبئة بالمحافظة  ، شاكراً الصندوق الأجتماعي التنمية على تمويله لمثل هذه المشاريع التي تهم حياة المواطنين ومحور شبوة حضرموت المهرة ومكتب الصحة بالمحافظة وكافة العاملين القائمين على الحملة.

 

 وشدد نيمر على السلطات المحلية بالمديريات التعاون مع الحملة وتسهيل مهام العاملين في عملية الرش كون الحملة لها أهمية كبيرة للحد من الحميات والتقليل من نسبة الإصابة  ، آملاً أن تتحقق الأهداف المرجؤه من الحملة وتخفيف نسبة الأصابة من الملاريا والضنك بعد أعصار لُبان الذي ضرب المحافظة في منتصف أكتوبر 2018م.

 

وقال المهندس/محمد الدينمي مدير الصندوق الأجتماعي للتنمية أن المرحلة الثانية من الحملة أتت بعد ما نفذ الصندوق الأجتماعي في الأشهر الماضية المرحلة الأولى من حملة الرش للقضاء على البعوض الناقل للملاريا والضنك  ، لأفتاً أن الحملة سيرافقها حملة توعية تستهدف المواطنين وطلاب المدارس والمؤسسات التعليمية لمكافحة المستنقعات والبرك المكشوفة التي سببت بشكل كبير في تكاثر البعوض والحميات.

 

وأضاف الدينمي أن حملة الرش جاءت بعد التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور شبوة حضرموت المهرة ، موضحاً أن الصندوق سبق وقد نفذ حملات رش ضبابي كانت الأولى بتمويل السلطة المحلية والثانية والثالثة بتمويل الصندوق الأجتماعي والتي تهدف الى التخفيف من أثار أعصار لُبان الذي ضرب المحافظة  ، متمنياً أن تنفذ الحملة على وجه المطلوب ووفق الخطة المرسومة.

 

وأردف مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الأستاذ/عوض مبارك سعد أن المرحلة الثانية من حملة الرش تأتي في إطار خطة مكتب الصحة لمكافحة حمى الملاريا والضنك في كافة مديريات محافظة المهرة بعد أن شهدت المحافظة الأمطار والسيول الناتجة عن الإعصار الأخير لُبان.

 

وأعرب الأستاذ/عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة والسكان عن شكره وتقديره للصندوق الأجتماعي على مبادرته السريعة وتمويله لحملات الرش الضبابي لمكافحة الملاريا والقضاء على البعوض الناقل ، مشيداً بجهود البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور شبوة حضرموت المهرة على الأعداد والتنسيق الجيد لتنفيذ هذه الحملة ، داعياً كافة المواطنين التعاون مع العاملين وتسهيل عملية الرش أمامهم للوصول الى كافة الأماكن المستهدفة.

 

وبدوره أوضح الدكتور/ ياسر عبدالله باهشم مدير برنامج مكافحة الملاريا محور شبوة حضرموت المهرة أن هذه الحملة الوقائية لمكافحة حمى الملاريا والضنك أتت أستجابه طارئه بعد الامطار والسيول التي شهدتها المحافظة جرّاء أعصار لُبان  ، مبيناً في الوقت ذاتـه أن الحملة تستهدف 8 مديريات وينفذها 428 عامل كما يبلغ عدد المستفيدين من الحملة 216،719 مستفيد.

 

ولفـت باهشم أن البرنامج الوطني سبق وقد نفذ عدداً من التدخلات الوقائية في محافظة المهرة منها المرحلة الأولى من حملة الرش والتي كانت بتمويل السلطة المحلية بالمحافظة والثانية والثالثة بتمويل الصندوق الأجتماعي وحملة توزيع الناموسيات بتمويل الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.

 

حضر التدشين مدير عام مديرية الغيضة الأستاذ/سالم عوض والدكتور/ مبارك بن مزيون نائب مدير مكتب الصحة - مدير الرعاية الصحية الأولية ومن جانب الصندوق الاستاذ/عبدالله شيخ باهارون مدير برنامج النقد مقابل العمل والأستاذ/محمد عبدالله الدييبي الضابط المجتمعي للصندوق والأستاذ/عبدالله سبيتي المحاسب الأستشاري للصندوق الأجتماعي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - #المهرة: "بن نمير" يدشن المرحلة الثانية من حملة الرش الضبابي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق