اخر اخبار اليمن - #الهلال_الاماراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية

عدن لنج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- #الهلال_الاماراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية

اليمن - يواصل الهلال الأحمر الإماراتي جهوده المتواصلة في الساحة اليمنية، وخلال الـ 48 ساعة الماضية أنجز الهلال الأحمر الإماراتي العديد من الأعمال الإنسانية التي تعمل على التخفيف من معاناة المواطنين في اليمن.

 

"الهلال" يدعم قطاع التعليم في موزع بـ" مدرسة الاتحاد للبنين"

 

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم، "مدرسة الإتحاد الأساسية الثانوية للبنين" في مركز مديرية موزع التابعة لمحافظة بعد إعادة تأهيلها وتأثيثها وتجهيزها في إطار دعمها المتواصل لقطاع التعليم في محافظة تعز والساحل الغربي.

وقال محمد الجنيبي مدير الشئون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي في اليمن إن المدرسة تأتي ضمن مشاريع الهيئة في مختلف القطاعات لاستكمال تطبيع الحياة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لسكان تعز وجميع المناطق والمحافظات اليمنية المحررة.. مشيرا إلى أن المدرسة تتكون من ثمانية فصول دراسية وملحقاتها وتستوعب 700 طالب وتتيح عودة نحو 40 مدرسا ومدرسة لعملهم و تخدم مديرية موزع وقرى السفلية والجحمة والحد.

 

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع 1500 سلة غذائية لعمال النظافة بعدن

 

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم 1500 سلة غذائية لموظفي صندوق النظافة وعمال الورشة المركزية، وسيشمل التوزيع كافة الموظفين على ثلاث مراحل خلال الأيام القادمة.

 

ويأتي هذا التوزيع تزامناً مع انطلاق حملة النظافة الواسعة التي تشهدها عدن بمشاركة عمال النظافة والمتطوعين.

 

وأوضح الأستاذ محمد الجنيبي مدير شؤون المساعدات بالهلال الأحمر الإماراتي في اليمن أن توزيع السلل الغذائية لعمال النظافة وما سبقه من مساعدات للصندوق يأتي كتشجيع وتحفيز للعمال.

 

وأضاف أن عام التسامح سيشهد عديد من الأنشطة والفعاليات وستنال عدن النصيب الأكبر من هذا الدعم خاصة في مجال النظافة والتحسين.

 

الهلال الإماراتي يدعم مديرية موزع بوحدة صحية ومركزاً للأمومة والطفولة

 

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وحدة صحية ومركزاً للأمومة والطفولة في مديرية موزع التابعة لمحافظة تعز وأمدتهما بشحنة من الأدوية والمكملات الغذائية للأطفال.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار دعم الهيئة للقطاعات الإنسانية والخدمية والتنموية في محافظة تعز والساحل الغربي للتخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين إضافة إلى توفير الرعاية الصحية للمرأة والطفل.

 

وأكد رئيس قسم البرامج الإغاثية في الهلال الأحمر الإماراتي، محمد الجنيبي، أن مشروع إعادة تأهيل وصيانة وتأثيث وتجهيز مركزي الصحة والأمومة والطفولة، يهدف إلى توفير الرعاية الصحية للمرأة والطفل ومراحل النمو، بالإضافة إلى تقديم الخدمات العلاجية المجانية لأكثر من 700 أسرة، أي ما يعادل 22 ألف نسمة في موزع والمناطق المجاورة لها.

 

وأضاف أنه تم تزويد المركز الصحي ومركز الأمومة والطفولة بكافة التحهيزات الطبية الحديثة والأدوية اللازمة التي ستسهم في معالجة كافة الأمراض والأوبئة الشائعة في المديرية.

 

ضمن قافلة التسامح الهلال الإماراتي.. توزيع مواد غذائية وإيوائية للأسر المتعففة في عدن ولحج

 

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مواد غذائية وإيوائية ، للأسر المتعففة والنازحين والبدو الرحل في قرى عمران ، الزجاج ،الكدف ،البيضاء، الكود، الواقعة غرب عدن ، ويأتي امتداد واستمرار لقافلة التسامح المقدمة من هلال ضمن أنشطة عام التسامح 2019 ، وتستهدف السكان القاطنين على امتداد الصحراء والساحل والأرياف بين محافظتي عدن ولحج .

 

تضمنت عملية التوزيع منح المئات سلل غذائية متكاملة ومواد إيوائية "فرشان وبطانيات" إضافة إلى خيام لتقيهم برد الشتاء وتلبي احتياجاتهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها .

 

وعبر المستفيدين من المواد الغذائية الإيوائية التي وزعت لهم اليوم عن تقديرهم وشكرهم للهلال الأحمر الأماراتي الذي يتلمس اوضاعهم بين الحين والآخر . 

 

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع مساعدات غذائية للسكنات الطلابية بجامعة

 

قدم الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية للسكنات الطلابية بجامعة حضرموت لتخفيف الأعباء على الطلاب والطالبات في السكنات الجامعية حيث كان في استقبال وفد الهلال الأحمر الإماراتي مدير عام أدارة التدريب والخدمات الطلابية بنيابة شئون الطلاب الأخ / محمود التميمي وتأتي هذا المساعدات الغذائية لدعم مشروع التغذية  بالسكنات الطلابية التي سيستفيد منها كافة الطلاب والطالبات في المساكن الطلابية  بجامعة حضرموت في إطار دعم الهلال الأحمر الإماراتي  لمختلف الجوانب التعليمية  في حضرموت .

 

وقد عبروا الطلاب والطالبات عن شكرهم وتقديرهم للهلال الأحمر الإماراتي على مساعدتهم في مشروع التغذية السكنية لما من شأنه تخفيف الأعباء على الطلاب والطالبات بالسكنات الجامعية.

 

بتمويل من "الهلال الأحمر".. تدشين عيادة متنقلة لمكافحة "حمى الضنك" في محافظة شبوة

 

نفذ ملتقى ابناء شبوة في محافظة شبوة اليمنية اليوم العيادة المتنقلة لمجابهة وباء حمى الضنك والحصبة وحملة رش ضبابية لمكافحة وباء "حمى الضنك".

 

وذلك بدعم وتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة.

 

وتستهدف حملة الرش الضبابي التي ينفذها ملتقى ابناء شبوة وتستمر لفترة 3 أيام مكافحة البعوض والحشرات الناقلة للأوبئة ومنها حمى الضنك وذلك في جميع الأحياء السكنية بمنطقة ظليمين ومنطقة رمه بمديرية مرخة السفلى ترافقها عيادة متنقلة للفحص المجاني على الحالات المشتبه بأصابتها وصرف الأدوية مجانا.

 

وأكد ناصر البعسي مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي متواجد دائما الى جانب الشعب اليمني في مختلف الظروف معربا عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات على دعمها السخي للشعب اليمني.

 

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - #الهلال_الاماراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق