اخر اخبار اليمن - فريق طبي يزور منطقة رخمة في #يافع رصد ويؤكد خلوها من اي وباء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- فريق طبي يزور منطقة رخمة في #يافع رصد ويؤكد خلوها من اي وباء

اليمن - أخبار محلية

لنج / فهد حنش السبت 12 يناير 2019 12:07 صباحاً

استجابة للبلاغ المقدم من أهالي منطقة رخمة في مديرية يافع رصد الموجه لمكتب الصحة العامة ، والترصد الوبائي تاريخ 2019/1/8م ، والخاص بانتشار حالة الاسهالات ، ومرض الصفار بشكل غير اعتيادي .. زار منطقة رخمة يوم الخميس الموافق 2019/1/10م فريقا طبيا مكون من الدكتور حسين محمد عاطف والأخ محمد صالح حسين مسؤول الاستجابة والترصد الوبائي والأخ سالم سعيد جابر مسؤول التثقيف الصحي بمكتب الصحة والأخ عادل ناصر عبادي فني مختبر .

 

حيث قام الفريق بمعاينة عددا من الحالات المصابة واجراء لهم الفحوصات المخبرية في الوحدة الصحية رخمة ، ثم تنقل الفريق في بعض القرى لزيارة بعض الحالات المصابة المبلغ عنها الى منازلهم للاطلاع على مصادر المياة المستخدمة والبيئة الصحية التي يعيشون فيها .

 

وقد خلص الفريق الطبي إلى أن جميع الحالات المصابة توجد في قرى متعددة  ولها أسباب  مختلفة مما يدل على استبعاد انتشار أي وباء في المنطقة .

 

هذا وقد اكد الفريق الطبي انه تم التعاطي باهتمام كبير مع البلاغ المقدم من أهالي منطقة رخمة من قبل وزارة الصحة ومكتبي الصحة في المحافظة والمديرية.

 

من جانب آخر ادلى الفريق الطبي بتصريحا صحفيا طمن من خلاله أهالي منطقة رخمة من خلو المنطقة من اي وباء ، واكدوا أن الوحدة الصحية رخمة تشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين ، وبشكل غير متوقع لتلقي الخدمات الطبية ، وأكدوا على ضرورة إنشاء مركز صحي متكامل لتقديم مختلف الخدمات الطبية للمواطنين ، وشددوا على ضرورة الإسراع في إستكمال إجراءات التنازل عن أرضية المركز الصحي وتقديمها للجهات المعنية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق