اخر اخبار اليمن - #الأردن يتلقى طلبا أمميا لاستضافة المباحثات اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- #الأردن يتلقى طلبا أمميا لاستضافة المباحثات اليمنية

اليمن - أخبار محلية

لنج / متابعات الخميس 10 يناير 2019 09:40 مساءً

أعلن الأردن تلقيه طلبا أمميا لاستضافة اجتماعات الحكومة اليمنية مع المتمردين في عمّان.

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ، في تصريحات صحفية مشتركة مع نظيره اليمني خالد اليماني عقب لقائهما في اليوم الخميس ، إن الأردن يدرس هذا الطلب.

وأكد الصفدي ضرورة تطبيق الالتزام باتفاق السويد الأخير حول المصالحة في اليمن بين الحكومة اليمنية والحوثيين، مضيفا أن تطبيق الاتفاق يشكل خطوة مهمة باتجاه انهاء هذه الأزمة".

وجدد الصفدي دعم بلاده ووقوفها إلى جانب الحكومة في اليمن وتحالف استعادة الشرعية، لافتا إلى أن عمان تنسق مع السعودية والإمارات لمساعدة اليمنيين في الخروج من الأزمة.
من جانبه أكد اليماني أن "الدور الأردني في مجلس الأمن عام 2015 كان محوريا لصياغة الأداة القانونية الأبرز لحل الأزمة اليمنية".

كما لفت إلى أنه يحمل رسالة من رئيس بلاده لينقلها إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بشأن تطورات الملف اليمني، مشيرا إلى أن التنسيق والتشاور بين البلدين مستمر".

يأتي ذلك في أعقاب إعلان قادة الحوثيين يوم الأحد الماضي بعد لقائهم موفد الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث ، عن جولة ثانية من المفاوضات مع الحكومة في العاصمة الأردنية عمان، لكن عمان نفت آنذاك تلقيها طلبا لذلك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق