اخر اخبار اليمن - وقفة سلمية ثانية لمعلمي أبناء المحافظات المحررة للمطالبة بالنقل من المحافظات غير محررة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار اليمن - وقفة سلمية ثانية لمعلمي أبناء المحافظات المحررة للمطالبة بالنقل من المحافظات غير محررة

اليمن - نظم العشرات من المعلمين الجنوبيين من أبناء المحافظات المحررة والعاملين في المحافظات الغير محررة يوم أمس وقفة احتجاجية سلمية ثانية أمام منزل  الأخ  معالي نائب رئيس الوزراء - وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري .. طالبوا من خلالها  بضرورة استكمال إجراءات النقل المالي إلى محافظاتهم المحررة.

 

وخلال الوقفة رفع المشاركون لافتات تطالب الوزير باستكمال إجراءات النقل المالي وتعويض المحافظات المنقولين منها بدرجات وظيفية بديلة .

 

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية بعد أن  تم تنفيذ  وقفة احتجاجية مماثلة خلال  الأسبوع الماضي أمام ديوان عام وزارة التربية بالعاصمة المؤقتة عدن .. طالبوا من خلالها معالي  وزير التربية والتعليم  بسرعة إستكمال إجراءات النقل المالي بعد أن تم توزيعهم إداريا بداية العام 2017 .. إلا أن وزير التربية لم يبد أي تجاوب مع مطالب المعلمين مبررا ذلك بأن النقل من حق المحافظات الغير محررة . مؤكدا في الوقت نفسه على عودة المعلمين إلى المحافظات الغير المحررة على الرغم من علمه بأن تلك المحافظات غير آمنة وغير محررة كليا .

 

الأستاذة رحمة بامعلم رئيسة  نقابة المعلمين والتربويين  الجنوبيين ومعها الأستاذ جمال مسعود - رئيس الدائرة الإعلامية بالنقابة شاركا المعلمين وقفتهم الاحتجاجية .. وخلال الوقفة أدلى الأخ جمال بتصريح قال فيه  :

 نشارك اليوم إخوتنا المعلمين وقفتهم  الاحتجاجية السلمية كتعبير عن حرية الرأي  مؤكدا على ضرورة الاستجابة لمطالب المعلمين كونها مطالب قانونية ومشروعة بحسب سنوات الخدمة واللوائح المنظمة لعملية النقل .

 

وأكد ممثل النقابة  على أن تلك المطالب  كانت ضمن المطالب الستة التي تم طرحها سابقا على معالي وزير التربية .. مستغربا في الوقت نفسه عدم تجاوب الوزير او الايفاء  بالتزاماته  تجاه مطالب المعلمين .

 

وأشار في ختام حديثه على ضرورة الاستجابة لمطالب المعلمين مؤكدا وقوف النقابة إلى جانبهم وتبني قضيتهم حتى يتم حلها جذريا .

 

 من جانبه قال  المعلمون  المشاركون  بالوقفة :

ننفذ  اليوم هذه الوقفة السلمية بعد أن تم مطالبتنا بالعودة لمزاولة أعمالنا بمدارس مديريات المحافظات الغير محررة وكذا بسبب توجيهات حصر الراتب وعدم صرفة إلا بمباشرة عمل من تلك المحافظات.

 

وأضافوا  نستغرب في الوقت نفسه أن يتم مطالبتنا  بالعودة في الوقت الذي ماتزال فيه تلك المحافظات غير آمنة كليا وغير محررة والدليل عدم عودة محافظي المحافظات ومدراء مكاتب التربية لمزاولة عملهم بصورة طبيعية في تلك المحافظات .

 

مؤكدين في الوقت نفسه عدم عودتهم إلى تلك المحافظات حتى وأن تم حرمانهم من حقوقهم المالية .. كما  ناشدوا في كلمتهم  الوزير ومحافظي المحافظات ومدراء مكاتب التربية والنقابات التربوية والتعليمية  إلى الأخذ بعين الاعتبار الآثار النفسية والأوضاع المعيشية الذي يمر بها المعلمون في ظل الأوضاع المأساوية والمعارك التي تشهدها تلك المحافظات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق