اخر اخبار اليمن - #الهلال_الاماراتي ... تعرف على حصاد الــ (48) ساعه الماضية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار اليمن - #الهلال_الاماراتي ... تعرف على حصاد الــ (48) ساعه الماضية

اليمن - تمكنت دولة الامارات خلال عام 2018م تنفيذ سلسلة من المشاريع التنموية في المحافظات اليمنية المحررة بشكل مباشر ،  وبشكل غير مباشر في المحافظات الغير محررة عبر المنظمات الدولية والجهات الحكومية.

 

ولقد بلغت قيمة المساعدات الامارتية الموجهة لليمن خلال العام 2018م نحو 7837 مليارات درهم أي مايعادل 213 مليار دولار امريكي.

 

و نفذت اذرعة العمل الإنساني للإمارات في اليمن  "الهلال الأحمر الامارتي" اخلال الـ (48) ساعة الماضية فعاليات وأنشطة متعددة  وهذه ابرزها:

 

 

 

الامارات تتبنى انشاء محطة كهربائية لسقطرى

 

حيث تبنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الإنسانية انشاء محطة توليد كهربائية في الساحل الغربي ، وتأتي المحطة لإعادة النور إلى المئات من الأسر في المناطق الواقعة بين قاضب وسلمهو على الساحل الغربي، والتي ظلت محرومه من هذه الخدمة في ظل العجز في توليد الطاقة وانحسارها في مدن رئيسة بالمحافظة.

وقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة لمديرية حديبوه وقلنسية مولدات كهربائية بقوة 10 ميجاوات، مزودة بطاقة شمسية بقوة 3 ميجاوات إلى جانب مشروع ربط مناطق سقطرى كافة بشبكة أرضية واحدة حديثة، تفادياً للأعطال التي كانت تعانيها المنظومة الكهربائية أثناء سوء الأحوال الجوية التي تتسبب في عزل المناطق وخروج الشبكة عن الخدمة.

 

بدعم الهلال الاماراتي ..طلاب كلية الصيدلة يحتفلون بتخرجهم

 

فيما قام الهلال الاماراتي بدعم طلاب كلية الصيدلة  بعدن للاحتفال بتخرجهم.

حيث احتفل طلاب كلية الصيدلة بتخرجهم في قاعة سبأ بخور مكسر، وبلغ عدد خريجي الدفعة “106” طالب وطالبة.

 وأعرب الطلاب الخريجون عن شكرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لما تقدمه من دعم لكافة طلاب جامعة عدن وهذا يحفزهم على مواصلة التعليم.

 

الهلال الاماراتي يوزع 100طن من المواد الغدائية

 

كما وزعت هيئة الهلال الاماراتي 100 طن من المواد الغذائية على أهالي قرية في الساحل الغربي.

وغطت المساعدات الاحتياجات الأساسية لأهالي مناطق: الشجيرة والهدة ومركوضة والغويرق والبقعة الجنوبية والقريبة والبقعة الشمالية والسقف العالي والسقف السافل والذكير وعميرة والمتينة وبني محب والجليبة والمجندرة والفازا والخبت وشرف الحيمة ومزارع القناعي والشرقية والغربية وقرطبة والتبّة والعرائس والقهل وجول الأروع.

 

وأكد عدد من المستفيدين، أن الهلال الأحمر الإماراتي كان سباقاً في الدعم والمساندة دون توقف منذ التحرير إلى اليوم، واستطاع أن يغطي جزءاً كبيراً من احتياجاتهم واحتياجات بقية المواطنين في الساحل الغربي وعموم المحافظات المحررة.

 

الهلال الأحمر الاماراتي يتكفل بعلاج طفل بعدن

 

 حظيت حالة إنسانية لطفل نزح بمعية والديه من محافظة الحديدة الى العاصمة عدن باستجابة عاجلة من قبل هيئة الهلال الأحمر الاماراتي في اليمن حيث تكلفت بكافة النفقات العلاجية.

ويذكر ان الطفل كان يعاني من عدم النوم واستسقاء في الدماغ ماسبب له عدد من المشاكل الصحية والجسديه ويحتاج الى عملية جراحية احدهما في الدماغ.

 

الأمم المتحدة تشيد بالامارات

 

اشاد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالدعم الاماراتي والسعودي لمشروعاته المستمرة في اليمن .

ونشر البرنامج على موقعه الشبكي تقريرا عن المساعدات الإماراتية لمشروعاته في اليمن.

واكد التقرير ان المساعدات التي قدمتها دولة الامارات والسعودية لمشروعات البرنامج في اليمن دعمت العمل الإنساني والتنموي هناك.

 

والجدير بالذكر ان القيمة الاجمالية للمساعدات الإماراتية والسعودية لمشروعاته واعماله الإنسانية والتنموية في اليمن بلغت 1373 مليار دولار يستفيد نحو 1.5 مليون مواطن يمني.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق