اخر اخبار اليمن - الوالي والجرابي يرحبان بإجراءات البنك المركزي ويشيدان بتعديل أسعار الصرف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- الوالي والجرابي يرحبان بإجراءات البنك المركزي ويشيدان بتعديل أسعار الصرف

اليمن - أخبار محلية

لنج / عبدالله الشرفي الاثنين 05 نوفمبر 2018 12:30 صباحاً

أعلن رجلا الأعمال الأستاذ  هاشم الوالي وكيل إسمنت سيسكو في اليمن، والشيخ صالح الجرابي الرئيس التنفيذي لشركة جراب انفست عن ترحيبهما بالإجراءات التي اتخذتها إدارة البنك المركزي بعدن وتمثلت في تعديل سعر صرف الريال أمام العملات الأجنبية.

وأثنى الوالي والجرابي على خطوات البنك المركزي وتغطيته متطلبات المواد الأساسية المطلوبة وفق القاعدة التي بنيت عليها الوديعة السعودية وكذلك المنحة المالية المقدرة ب ٢٠٠ مليون دولار.

وأعرب رجال المال والأعمال عن شكرهم وتقديرهم للموقف الاخوي من قيادة المملكة العربية السعودية الداعم للاقتصاد الوطني بما يسهم  في الاستقرار والتنمية وتوفير الخدمات.

وأعلن البنك المركزي الأحد تعديل أسعار صرف الريال مقابل العملات الأخرى لتغطية الاعتمادات  البنكية للسلع الأساسية الممولة من الوديعة السعودية والموارد الذاتية للبنك، وكذلك أسعار بيع العملات للحالات المرضية بموجب التعليمات السابقة بسعر ٥٧٠ ريال للدولار الواحد بدءا من ٥ نوفمبر الجاري.

 

وأشار البنك في بيان صحفي تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه ،الى انه يتبع سياسة مرنة في أسعار العملات بحيث يكون قريب من الأسعار الحقيقة للسوق بناقص عشر الى خمسة عشر نقطة..مؤكداً التزامه بتغطية متطلبات المواد الأساسية المطلوبة لسكان الجمهورية اليمنية دون تفريق وهذه القاعدة التى بنيت عليها الوديعة السعودية وكذلك المنحة المالية المقدرة 200 مليون دولار المخصصة للبنك المركزي.

 

وأهاب البنك المركزي اليمني بجميع البنوك التجارية والإسلامية العاملة في الجمهورية اليمنية العمل على توفير المواد الأساسية لجميع مناطق اليمن، والبنك سوف يقدم كل الخدمات لتنفيذ تلك المهام والتي أصبحت إنسانية أكثر منها تجارية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق