اخر اخبار اليمن - جداريات فنية في صنعاء تروي "معاناة النازحين"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- جداريات فنية في تروي "معاناة النازحين"

اليمن - أخبار محلية

لنج / متابعات الجمعة 17 أغسطس 2018 02:46 مساءً

عبر لوحات جدارية رسموها، الخميس، في شوارع أحد أحياء العاصمة اليمنية صنعاء، يحاول فنانون تشكيليون تسليط الضوء على معاناة النازحين جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 3 سنوات.
ويأتي هذا النشاط ضمن حملة بعنوان "تروس الفن"، شارك فيها العشرات من الفنانين التشكيليين، واستمرت لساعات.
ورسم المشاركون في الحملة عدداً من الجداريات الفنية أمام مدرستي أبو بكر الصديق وحفصة، بحي "عصر"، غربي صنعاء، واللتان تأويان نازحين من مدينة .
ومنذ نحو شهرين، يعيش أكثر من 50 ألف يمني نزحوا من مدينة الحديدة، ظروفاً قاسية في صنعاء، أجبرت العشرات منهم على العودة للمدينة التي تشهد تصعيدا بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة .
ويقول القائمون على الحملة، إن الجداريات تسلط الضوء على قضايا ومعاناة النازحين في صنعاء الخاضعة لسيطرة .
وقال زهير درهم، وهو أحد الفنانين التشكيليين المشاركين في الفعالية، إن "الهدف من حملة تروس الفن هو مناقشة القضايا الحساسة في ظل الحرب، ولفت الأنظار للقضايا الإنسانية المنسية".
وأضاف أن الحملة ستنفذ العدد من المشاريع التي تأتي في سياق الفن التشكيلي الداعم للقضايا الإنسانية.
وأشار إلى أن النزول الميداني لرسم الجداريات الفنية كان عبر جهود شبابية، حيث أن المشاركين في الحملة هم من أحضروا أدوات الرسم والألوان، فيما شاركت الحملة في توفير ذلك بقدر ما استطاعت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق