اخر اخبار اليمن - محلات الذهب في صنعاء تغلق أبوابها احتجاجا على ضرائب الحوثيين

عدن لنج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- محلات الذهب في تغلق أبوابها احتجاجا على ضرائب

اليمن - أخبار محلية

لنج / متابعات الأربعاء 15 أغسطس 2018 02:50 مساءً

أعلنت متاجر الذهب في العاصمة صنعاء اليوم الأربعاء، الإضراب الكامل احتجاجاً على الضرائب التي رفعتها سلطات الحوثيين والتي وصلت لمستويات قياسية، وانهيار سعر الصرف.

وبحسب شهود عيان فإن متاجر الذهب أغلقت أبوابها منذ الساعات الصباح، وهددت بالإغلاق الكامل، بعد أن فرض الحوثيون ضرائب كبيرة تصل إلى 5% على الأقل، أي بمعدل ألف ريال لسعر الجرام الواحد.

وقال التجار إنهم يجنون أرباحاً تتراوح بين 200 و500 ريال في الجرام الواحد، وإن فرض ضرائب بذلك الحجم يجعلهم يتكبدون خسائر كبيرة في ظل تراجع المبيعات وانهيار السوق.

وأضافوا إأن جزءاً من قرار إغلاق المتاجر يعود إلى ارتفاع سعر الصرف وانهيار سعر العملة المحلية بعد أن وصل سعر الدولار إلى 570 ريالاً في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي البلاد)، و560 في صنعاء.

ووفق التجار فإن سعر الجرام ارتفع إلى مستويات قياسية مما سبب ركوداً كبيراً في الحركة الشرائية.

وقالوا إن جماعة فرضت عليهم مبالغ كبيرة، في الوقت الذي تقف الجماعة عاجزة في إيجاد أي حلول لوقف انهيار العملة المحلية، «أقلها يرفعون سعر الريال وضمان سوق متحرك لنا، ونحن سندفع لهم الضرائب».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - محلات الذهب في صنعاء تغلق أبوابها احتجاجا على ضرائب الحوثيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق