اخر اخبار اليمن - وزارة التعليم العالي تنظم أمسية رمضانية لوزارات التعليم الثلاث

عدن لنج 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

- وزارة التعليم العالي تنظم أمسية رمضانية لوزارات التعليم الثلاث

اليمن - برعاية من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية ُنظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مشروع الإفطار الجماعي والأمسية التعليمية الرمضانية بمشاركة وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب المهني لمناقشة آفاق العمل التنسيقي المشترك بين الوزارات الثلاث .

وشارك في الامسية التي نظمها وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ د/ حسين عبدالرحمن باسلامة كلا من وزير التربية والتعليم د/ عبدالله سالم لملس والقائم بأعمال وزير التدريب المهني أ/ احمد كليب و و وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعاث د/ مازن مهدي ورئيس إدارة جمعية الحكمة اليمانية الخيرية الشيخ/ طارق عبدالواسع .


وخلال الأمسية تحدث وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ حسين عبدالرحمن قائلا : ان هذه الأمسية تعد اول لقاء يجمع رواد ثلاث الوزارات التعليمية و اننا في وزارة التعليم العالي حرصنا على ان يكون هناك اكثر من لقاء وفعالية مشتركة لمناقشة التنسيق المشترك كون الثلاث الوزارات معنية بالطالب اليمني .

وأشار الوزير "باسلامة" ان نحن اليوم من خلال هذا اللقاء أردنا التفتيش على القواسم المشتركة بين الثلاث الوزارات وإحياء اللجان التنسيقية بين الوزارات كون ان لدينا ثلاث إستراتيجيات وهي إستراتيجية التعليم النامي وإستراتيجية العام وإيستراتيجية التعليم الفني وتضمنت تلك الإستراتيجيات مجموعة من المهام والخواص المشتركة.

وأكد باسلامة على أهمية عقد اللقاءات والمؤتمرات والورش والأنشطة بين الثلاث الوزارت بشكل دوري ومستمر مقدما شكره للشيخ/ طارق عبدالواسع رئيس مجلس إدارة جميعة الحكمة اليمانية لرعايته لهذه الأمسية.

وتطرق وزير التربية والتعليم د/ عبدالله لملس لأبرز الصعويات التي تواجه وزارة التربية والتعليم وبعض الإشكاليات التي تنعكس بشكل سلبي على مخرجات التعليم مؤكدا على ان الوزارة لديها طموح في تطوير العملية التعلمية تتضمن إلغاء تخصصات الثانوية وإعادة صياغة المناهج لكن إمكانيات الوزارة محدوده.

وفي كلمة جمعية الحكمة اليمانية الخيرية قدم الشيخ/ طارق عبدالواسع رئيس مجلس إدارة الجمعية شرحا مؤجز عن عمل الجمعية ومشاريها الخيرية في المجال الإنساني والدعوي والعلمي وابدا إستعداد الجمعية لرعاية هذه الأمسيات المشتركة بين وزارات التعليم بشكل سنوي وتنظيم الورش والمؤتمرات والفعاليات دوريا لما يعزز سبل التنسيق المشترك بين الوزارات التعلمية .

حضر الأمسية وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون التعلمية د/ خالد عمر باسليم و وكيل الوزارة / علي عرجاش و وكيل وزارة التربية والتعليم د/ محمد باسليم ومستشار وزير التعليم والعالي د/ علي سالم الانقا والشيخ/ إبراهيم القرشي الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - وزارة التعليم العالي تنظم أمسية رمضانية لوزارات التعليم الثلاث في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير