اخر اخبار اليمن - لجنتي إنقاذ زنجبار و خنفر تلتقي بالأخ مدير كهرباء منطقة أبين..

عدن لنج 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

- لجنتي إنقاذ زنجبار و خنفر تلتقي بالأخ مدير كهرباء منطقة أبين..

اليمن - استشعار ا  من لجنة الإنقاذ لأبناء زنجبار بمسؤلياتها تجاه المجتمع  وبالتنسيق مع لجنة خيمة انقاذ خنفر  فقد قامت  اللجنة مساء يومنا الثلاثاء 5 / 6 / 2018 بزيارة للمؤسسة العامة للكهرباء التقت من خلالها بالأخ محمود مكيش _ مدير عام منطقة كهرباء ابين ولجنة خيمة انقاذ خنفر   وبحضور عدد من العاملين بالمؤسسة .. وقد كرس اللقاء للوقوف على مشاكل الكهرباء وأهم الصعوبات التي تواجهها المؤسسة وفي مقدمتها الفولتية و معدلات ساعات التشغيل .

وخلال اللقاء الأخ محمد عوض القنبلة _ رئيس لجنة الإنقاذ لأبناء زنجبار شكر الأخ محمود  مكيش على الاستجابة لتلبية اللقاء وكذا لجهود المؤسسة الكبيرة والحثيثة لإنجاح ملف كهرباء ابين  .. مشيرا في حديثة إلى أهم الإسهامات التي قامت بها اللجنة في حل كثير من القضايا بزنجبار وفي مقدمتها إخراج وتعويض المقتحمين للمرافق الحكومية إلى جانب المبادرات الأخرى التي نفذت برعاية ودعم معالي اللواء أبوبكر حسين سالم محافظ المحافظة في معالجة وحلحلت كثير من المشاكل وفي مقدمتها مشكلة التيار الكهربائي .

وأضاف القنبلة باعتبارنا مواطنين قبل أن نكون لجنة انقاذ فقد استبشرنا خيرا بوصول العشرة ميجا لشركة العليان والتي كنا نأمل أن تساهم في حل معضلة الكهرباء وزيادة ساعات التشغيل للتخفيف من معاناة المواطنين في فصل الصيف الحارق.. متسائلا ومستغربا في الوقت نفسة عن الأسباب التي أدت إلى عدم الالتزام بوعود المؤسسة حول تشغيل التيار الكهربائي بنظام أربع لاصي وساعتين طافي .

وفي  بداية اللقاء كان  الأخ محمود مكيش قد رحب  بالآخ محمد عوض القنبلة رئيس لجنة الإنقاذ لأبناء زنجبار وبقية اعضاء اللجنة .. وأشاد في حديثه بدور لجنة انقاذ زنجبار في معالجة كثير من القضايا بزنجبار وفي مقدمتها مبادرة إخراج المقتحمين للمرافق الحكومية .. وكذا جهود وتنسيق لجنة خيمة انقاذ خنفر التي ساعدت المؤسسة في معالجة كثير من المشاكل.

 موضحا  أهم المشاكل الفنية والإدارية لانخفاض معدلات ساعات التشغيل مع وجود العشرة ميجا المستأجرة من شركة العليان ..

 مشيرا إلى أن مشكلة الكهرباء تكمن في منظومة التوليد ومنظومة الشبكة .. أما بالنسبة لمشكلة الفولتية فقد تم حل المشكلة مع شركة العليان وتبقى مشكلة فولتية الشبكة الخارجية بسبب الربط العشوائي وسرقة التيار الكهربائي .. حيث بلغت نسبة الفاقد للتيار الكهربائي  حوالي 40 % منها 15 % فاقد فني و 25 % فاقد بسبب الربط العشوائي والتي كان لها دور كبير في أضعاف عمل الشبكة .

أما بالنسبة لوعود المؤسسة حول زيادة معدلات التشغيل إلى أربع ساعات فقد قال مكيش كانت تلك الوعود بناء على معطيات أن يرتفع التوليد المؤسسي القديم مع  الاماراتي إلى 10 ميجا إلى جانب ال 10 ميجا من العليان وال 6 ميجا من جريكوا إلى جانب الطاقة المعطاة من .. لكن اللي حصل أن عدن لم تزود محطة جعار بالطاقة كما أن  التوليد المتوفر حاليا 21.5  ميجا فقط . مقارنة بالاحمال التي وصلت  إلى 46 ميجا في شهر رمضان المبارك .

مؤكدا بأن كل تلك المعطيات  أدت إلى تشغيل التيار الكهربائي  بنظام 2/ 2 بدلا عن 2/4 ..

وفي ختام حديثه عبر  مكيش عن اسفه البالغ  للجنة وجميع أبناء ابين قائلا كنا نأمل أن يساعدنا الحظ والظروف لاسعاد أخوتنا وأهلنا في ابين من خلال زيادة معدلات ساعات التشغيل وتخفيف معاناتهم لكن كل ماتم ذكره آنفا لم يساعدنا على الوصول إلى الطموح الذي كان يتمناه كل أبناء مديريتي زنجبار وخنفر لكن سنسعى إلى مضاعفة الجهود لسرعة إيجاد حل لمشكلة التوليد خلال الأيام القادمة بمشيئة الله تعالى .  

من جانبه أوضح الأخ معين أحمد علي _ رئيس لجنة خيمة انقاذ خنفر أن لجنة الخيمة منذ أن تولت مهامها وهي تسعى جاهده بالتنسيق مع قيادتي المؤسسة والمحطة لإيجاد حل للمشاكل التي أدت إلى انخفاض معدلات ساعات التشغيل مستعرضا  نسبة أحمال المولدات الاماراتية واحتياجها من قطع الغيار اللازمة لإعادة تشغيلها .

وفي ختام اللقاء ثمن  الجميع الجهود الحثيثة والخطوات المتسارعة  لمعالي الأخ أبوبكر حسين سالم _ محافظ المحافظة في تحريك وحل ملف كهرباء ابين والتي أثمرت في وصول مولدات العليان التجارية في موعدها المحدد وتشغيلها على الرغم من تأخر الحكومة في  ايداع المبلغ في حساب الشركة إلى يومنا هذا .. إلى جانب دعمة اللامتناهي لتوفير الزيوت ومتابعة الديزل وقطع الغيار .

هذا وخرج اللقاء بالتأكيد على الالتزام ببرنامج التشغيل الحالي مع ضرورة سرعة متابعة إصلاح وتوفير بقية قطع الغيار المولدات الخارجة عن الخدمة والتواصل مع نائب وزير الكهرباء لإعادة إمداد محطة توليد جعار بالطاقة اللازمة أسوة بمحافظة لحج والمحافظات الأخرى إلى جانب التوعية المجتمعية لأبناء مديريتي زنجبار وخنفر بالابتعاد عن الربط العشوائي وترشيد الاستهلاك الكهربائي وتسديد قيمة الاستهلاك الشهري .

حضر اللقاء/
من جانب لجنة الانقاذ لابناء زنجبار أبين :
 محمد عوض سعيد القنبلة
نبيل محمد نمي
معمر ابراهيم عمر شيخ
علي احمد حوتري
محمد سعيد عميران
محسن نصيب
محمد المسحري
علي فريد بن ناصر الشدادي
اشرف محمد عوض

من جانب لجنة خيمة انقاذ خنفر ابين
معين أحمد علي
صدام محمد الحمادي
أحمد القادري الجابري
علي سليمان واصل
شفيع أحمد إبراهيم
سامر أحمد إبراهيم
صفوت صالح توج

من جانب كهرباء منطقة ابين
 
محمود مكيش
مازن عبد اللطيف
مجدي البيضاني
أشرف مكيش
عبدالكريم قاسم محمد  
عبدالرب السلفي

من أ/ علي سليمان واصل _ الناطق الرسمي باسم لجنة خيمة انقاذ خنفر ابين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - لجنتي إنقاذ زنجبار و خنفر تلتقي بالأخ مدير كهرباء منطقة أبين.. في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الاقتصادي اليمني
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير