اخر اخبار اليمن - قوات الجيش تحاصر عناصر المليشيا من 3 اتجاهات في البرح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قوات الجيش تحاصر عناصر المليشيا من 3 اتجاهات في البرح

اليمن - أخبار محلية

لنج / متابعات الاثنين 14 مايو 2018 02:34 مساءً

أكدت مصادر ميدانية" اليوم الإثنين" أن القوات الحكومية، مسنودة بمقاتلات العربي تواصل تقدمها في منطقة البرح، حيث مركز مديرية مقبنة، غربي محافظة .

ونقلت صحيفة" الشرق الأوسط" اللندنية عن تلك المصادر قولها، أن قوات الجيش فرضت حصارا خانقا على المليشيا من 3 جهات على منطقة البرح، في مسعى لاستعادتها بالتزامن مع ضربات لمقاتلات التحالف مواقع تحصينات المليشيا في المرتفعات المحيطة بالمنطقة.

وذكرت الصحيفة عن مراقبون عسكريون أن سقوط بلدة البرح وبقية الجيوب الحوثية في المسافة المتبقية نحو مدينة تعز شرقاً (40 كيلومتراً) في الساعات المقبلة، بعد أن قطعت عن الميليشيات خطوط الإمداد، وتهاوت قوات الجماعة الحوثية في معظم مناطق غرب تعز وجنوبها الغربي خلال 3 أيام وفقدانها ما يزيد مساحته على 1400 كيلومتر مربع.

وأكد المراقبون أنه وفي حال استعادة البرح، (مدينة صغيرة تعد مركزاً لمديرية مقبنة) تكون قد سلبت الميليشيات أهم جيوبها غرب تعز، وهو ما سيسهل استعادة كل مناطق مديرية مقبنة التي تعد أكبر مديريات تعز مساحة في الشمال الغربي، وهو ما يعني إعلان كل مناطق الريف غرب تعز وجنوبها الغربي وشمالها الغربي مناطق محررة، ليتم التركيز على التقدم شمالاً باتجاه .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن لنج ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن لنج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق