اخر اخبار اليمن - هجوم مسلح على منزل محافظ تعز وإصابة اثنين من حراسته

عدن لنج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- هجوم مسلح على منزل محافظ وإصابة اثنين من حراسته

اليمن - أصيب اثنان من حراسة محافظ تعز أمين محمود برصاص مسلحين مجهولين وسط المدينة في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء .

وقالت مصادر محلية إن مجهولين أطلقوا النار على منزل ومقر محافظ تعز في شارع جمال ما أدى الى إصابة اثنين من حراسة المنزل أحدهم اصابته خطرة.

وكان قد قال مكتب إعلام محافظة تعز، إنه سيتم البدء بعملية ترميمِ بعض المؤسسات الحكومية شرق المدينة.

ونقل المكتب عن المحافظ أمين محمود قوله، إن عمليةَ ترميم بعض المقار والمؤسسات الحكومية، ستبدأ بعد أن تم توقيع العقود مع دائرة الأشغال العسكرية للبدء بالعمل.

وسيشمل الترميم ، في المرحلة الأولى، مبنى الشرطة العسكرية، ومبنى الإدارة العامة للشرطة، ومبنى كلية الآداب، تمهيداً لإعادة تفعيلها.

وأشار المحافظ إلى أن السلطة المحلية تبذل جهودا لإعادة تفعيل العمل في تلك المؤسسات.

وكان قد أصدر محافظ تعز أمين أحمد محمود، توجيهاتٍ بإخلاء 34 مقراً ومؤسسة حكومية وخاصة، وتشكيل لجنةٍ لتنفيذ قرار التسليم.

وقضت التوجيهات باستلام مقر الشرطة العسكرية، وقوات الأمن الخاصة، والسلطة المحلية، والقضاء، وجهاتٍ حكومية متعددة.

وأعلن المحافظ تشكيل لجنةٍ تضمُ قادةً عسكريين وأمنيين، للإشراف على قرار إخلاء مباني ومؤسسات الدولة، في إطار تطبيع الوضع الأمني وإعادة تموضع الوحدات العسكرية.

وفي سياق متصل قال تقرير حقوقي إن محافظة تعز شهدت أكبرَ عددٍ لسقوط ضحايا بين المدنيين، نتيجة القصف المُتعمد من قبل مليشيا .

وبحسب تقرير أصدره مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، فإن فرق الرصد سجلت خلال الأعوام الثلاثة الماضية سقوط 3021 شهيداً من المدنيين، بينهم 680 طفلاً 371امرأة.

وأشار التقرير إلى أن عشرات الآلاف من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي قتلت 714 شخصا، وتسببت بإصابة أكثر من 11 ألفا آخرين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - هجوم مسلح على منزل محافظ تعز وإصابة اثنين من حراسته في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق