اخر اخبار اليمن - مؤسسة كل البنات للتنمية تفتتح "المعرض الترويجي لمنتجات سعف النخيل"

عدن لنج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- مؤسسة كل البنات للتنمية تفتتح "المعرض الترويجي لمنتجات سعف النخيل"

اليمن - أخبار محلية

لنج / متابعات الثلاثاء 01 مايو 2018 02:18 مساءً

افتتحت مؤسسة كل البنات للتنمية(AGF) يوم الأحد بصنعاء المعرض الترويجي لمنتجات سعف النخيل ، وذلك ضمن مشروع "تمكين النساء اقتصادياً لتحسين حالة الأمن الغذائي لأسرهم من خلال التدريب المهني على صناعة سعف النخيل التقليدية" الممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والذي ينفذ في محافظة حجة.

من جانبها أشارت أنتصار العاضي رئيسة المؤسسة إلى أن المؤسسة منذ نشأتها قامت بتنفيذ ما يقارب 60 مشروع في مختلف المجالات متركزة على تمكين الشباب والأسر المنتجة.

من جهة أخرى قامت الأستاذة سمر أحمد - منسق مشاريع المؤسسة- بتقديم عرض حول أثر البرنامج الذي يهدف الى تحسين حالة الأمن الغذائي للنساء المستهدفات وأسرهن وخلق مصدر دخل لهذه الأسر وتوفير سبل العيش الكريم لها.

 تخلل الفعالية عدد من الفقرات الترفيهية والمداخلات من الحاضرين، والرقصات الشعبية ، بالاضافه إلى  عرض قصة نجاح لإحدى النساء المستفيدات من المشروع.

 في الختام تم افتتاح المعرض الترويجي لمنتجات سعف النخيل بحضور 3 من النساء المستهدفات بالبرنامج كما حضر عدد من ممثلين عن المنظمات الدولية والمحلية والقطاع الخاص.

يذكر أن مشروع تمكين النساء اقتصادياً لتحسين حالة الأمن الغذائي لأسرهم من خلال التدريب المهني على صناعة سعف النخيل التقليدية تنفذه المؤسسة  في محافظة حجة ويهدف إلى تدريب (60) امرأة بمعدل (20) مستهدفة في كلاً من: (ربع البوني – ربع هفج -  سواخ ) بهدف صقل مهاراتهن في مجال صناعة السعف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - مؤسسة كل البنات للتنمية تفتتح "المعرض الترويجي لمنتجات سعف النخيل" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن لنج

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق