غدًا.. أول جلسة استجواب للصحفي الشعبي في نيابة الصحافة والمطبوعات بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
من المقرر عقد أول جلسة استجواب للزميل الصحفي باسم فضل الشعبي رئيس مركز مسارات للاستراتيجيا والإعلام، يوم غدًا الأربعاء، أمام نيابة الصحافة والمطبوعات، وذلك على ذمة مقال انتقد فيه مجلس القضاء الأعلى على خلفية توجيه مذكرة إلى النائب العام بتوقيف أحمد المعبقي، محافظ البنك المركزي، ومنعه من السفر، بعد أن امتنع عن صرف ميزانية مجلس القضاء لأسباب إدارية.
الصحفي باسم الشعبي لم ينحاز إلى جانب محافظ البنك المعبقي في مقاله الذي نشرته عدد من الصحف والمواقع الإعلامية، وإنما انتقد قرار مجلس القضاء بصورة مهنية وموضوعية ومن زاوية وطنية.
الشعبي له وقفات وطنية وانسانية كبيرة الى جانب الشعب والموظفين في كثير من القطاعات الحكومية، بما فيها القطاع العسكري، الذي لم يتسلم الرواتب منذُ أشهر، ولم يحرك مجلس القضاء أي ساكن حيال ذلك.
وكانت نيابة الصحافة والمطبوعات استدعت الزميل الشعبي أمس الأول، وستكون غداً أولى الجلسات في مقر النيابة بحي الصولبان مديرية خور مكسر.
لذا ندعو الحقوقيون والإعلاميون الصحفيون الحضور والتضامن مع الزميل الشعبي، وايصال رسالتهم للعالم بوقف قمع الاقلام الحرة، ومنع تكميم الأفواه، والحفاظ على ما تبقى من هامش الحرية في البلد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق