وزير النفط والمعادن يستقبل منسق فريق لجنة العقوبات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبل معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي، اليوم الثلاثاء بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة منسق فريق خبراء لجنة العقوبات الدكتور ديبي داش وعدد من أعضاء الفريق.

وفي اللقاء اطلع الوزير الشماسي منسق الفريق والوفد المرافق له على آخر مستجدات وجهود استعادة السلام والاستقرار في والتنازلات التي قدمتها الحكومة في سبيل ذلك وتثبيت الهدنة والتخفيف من معاناة الشعب اليمني والعراقيل والعوائق التي تضعها مليشيات أمام تحقيق السلام الدائم والمستدام.

وأحاط وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي فريق لجنة العقوبات بالتحديات التي تواجه القطاع النفطي والغازي جراء الاعتداءات الحوثية التي طالت موانئ تصدير النفط وتوقف الصادرات النفطية والغازية وانعكاسات ذلك على الجانب الاقتصادي والإنساني ، إضافة الى ما تقوم به المليشيات الحوثية من عمليات إرهابية بمهاجمة السفن التجارية في البحر الاحمر وخليج عدن وما ينتج عنه من كوارث بيئية وأعباء للاقتصاد اليمني خاصة وعلى مستوى الاقليم والعالم عامة من خلال عرقلة سلاسل الامداد والتموين ورفع كلفة النقل والتأمين، داعيا لإتخاذ اجراءات رادعة لوقف هذه الممارسات.

وأشاد الدكتور الشماسي بعمل الفريق ومهنيته ، مؤكداً حرص ووزارة النفط والمعادن وبتوجيهات الحكومة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لاستكمال التحقيقات في كل ما يهدد السلام والأمن والاستقرار في اليمن، وستعمل الوزارة على تقديم كافة التسهيلات لتزويد اللجنة بالردود على الاستفسارات المطلوبة التي تتعلق بالقطاع النفطي والمعدني وإنجاح أعمالها.

من جهته أعرب منسق الفريق ديبي منسق فريق خبراء لجنة العقوبات ديبي داش، عن تقديره لوزارة النفط والمعادن على كل ما تقدمه من دعم وتسهيلات لإنجاح عمل الفريق.. مشيرا الى أن الفريق سيستمر بالتحقيق في عدد من القضايا المتصلة بتقويض العملية السياسية وإعاقة السلام في اليمن والذي يتطلب التعاون من جميع الفاعلين في اليمن والإقليم .

حضر اللقاء كلا من المهندس انور سالم مستشار الوزير والمهندس محمد عبدالحق مستشار الوزير والاستاذ محمد عوض ثابت مدير عام المؤسسة اليمنية للنفط والغاز والدكتور عبدالله عمير المدير العام التنفيذي لشركة الاستثمارات النفطية والمعدنية والمهندس احمد مسعد المدير العام التنفيذي لشركة مصافي عدن والمهندس طارق منصور المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية والاستاذ حسن الجنيد مدير عام مكتب الوزير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق