نائب مدير التشغيل بهيئة مستشفى شبوة العام: المستشفى يقدم خدماته الطبية النوعية لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة واللاجئين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد. الدكتور عبدالناصر الشيبة نائب مدير التشغيل في هيئة مستشفى العام، أن المستشفى، ومنذ افتتاحه، استطاع تقديم خدمات طبية وعلاجية نوعية ومتميزة لمرتاديه من سكان محافظة شبوة والمحافظات المجاورة، حيث بلغت الخدمات الطبية التي قدمتها هيئة مستشفى شبوة العام حتى يومنا هذا، أكثر من 600,000 خدمة طبية مختلفة، تم تقديمها للمرضى على مستوى مواطني شبوة والمحافظات المجاورة واللاجئين الاثيوبيين، إضافة إلى إجراء أكثر من 6000 عملية جراحية منها عمليات نوعية، كتبديل المفاصل، وعمليات العمود الفقري ، والحبل الشوكي، وجراحة عامة باستخدام المنظار ، وعمليات الأذن والأنف والحنجرة، وغيرها من العمليات.

وأضاف الدكتور الشيبة تعتبر هيئة مستشفى شبوة العام، هي مجانية ابتداءً من المعاينة والتشخيص والفحوصات والأدوية والعلاجات، ويضم كثيراً من التخصصات والأطباء المتخصصين والاستشاريين. موضحاً أن المستشفى تم افتتاحه عام 2022م بدعم من مؤسسة خليفة في الإمارات العربية المتحدة. ويضم المستشفى جميع التخصصات الطبية.

وأضاف الدكتور الشيبة أن المستشفى، الذي تشغله شركة بورجيل الهندية المشهورة بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بذراعها الإنساني مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، يقدم خدماته الطبية والعلاجية مجاناً، موضحاً بأنه قد تم توفير أجهزة طبية حديثة، تمثل نقلة نوعية بدخول جهاز الموجات الصوتية ثلاثي الأبعاد في هيئة مستشفى شبوة العام، منوهاً بأن الخدمات الحديثة في مجال الأشعة ستوفر للعديد من المرضى احتياجاتهم الطبية.. حيث يعمل المستشفى حالياً كمرحلة أولى بثمانية أقسام هي: العظام، الجراحة العامة، الباطنية، الأنف والأذن والحنجرة، العيون، المسالك البولية، العناية المركزة والطوارئ.

وأشار إلى أن من خطط المستشفى الانتقال إلى المرحلة الثانية التي تضم قسم المخ والأعصاب والقلب والقسطرة، مبينًا أن الخدمات التي يقدمها المستشفى قد أحدثت انتعاشاً في المجال الطبي والعلاجي لأبناء محافظة شبوة.

وأوضح الدكتور عبدالناصر الشيبة نائب مدير التشغيل في هيئة مستشفى شبوة العام أن المستشفى أجرى ولأول مرة عمليات نوعية كبرى، مثل عمليات تبديل مفصل الورك، وتبديل مفصل الركبة، وعمليات النخاع العظمي والعمود الفقري التي تعتبر من أكثر العمليات دقةً في تجبير العظام تحت إشراف الدكتور محمد السر بركة من جمهورية اختصاصي العظام والحبل الشوكي، إضافة إلى بقية الاختصاصيين من الكوادر المحلية.

وفيما يتعلق بالتدريب والتأهيل، فقد قال الدكتور عبدالناصر الشيبة تعد هيئة مستشفى شبوة مركزاً للتدريب والتأهيل لطلاب كلية الطب بجامعة شبوة وطلاب المعاهد الصحية، وهي حريصة على تدريب وتأهيل الكوادر الطبية تحت إشراف الدكتور منيف مثنى وكوادر طبية من الاختصاصيين في الهيئة.

وذكر أن من الأشياء التي تم توفيرها مؤخراً تشغيل محرقة النفايات الطبية بالطرق الحديثة حسب البروتوكولات الصحية العالمية من أجل تجنب التلوث البيئي وانتشار العدوى د، كما تم تطبيق سياسة مكافحة العدوى وانتشارها بالتنسيق مع وزارة الصحة لتطبيق معايير الجودة الطبية ومكافحة العدوى.

واختتم الدكتور عبدالناصر الشيبة نائب مدير تشغيل هيئة مستشفى شبوة العام تصريحه بتوجيه شكره إلى محافظ المحافظة الشيخ عوض محمد بن الوزير لاهتمامه بتحسين الخدمات المختلفة لأبناء المحافظة، خاصة في الجانب الطبي، والشكر موصول لمدير المستشفى الدكتور حسين الطويل لما يقوم به من خطوات تحديثية للمستشفى، مثمناً في ذات الوقت دور مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية بما قدمته وتقدمه من دعم وعطاء لمحافظة شبوة حتى اليوم، وكذا للشركة الهندية المشغلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق