الجيش الأميركي: صاروخ حوثي أصاب سفينة بالبحر الأحمر وأضرّها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
في سيناريو بات يتكرر باستمرار منذ تفجر الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي، شهد البحر الأحمر هجوماً جديداً على سفينة شحن تجارية.

فقد أعلنت القيادة المركزية الأميركية اليوم الثلاثاء أن أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن مساء أمس باتجاه خليج لاستهداف سفينة حاويات مملوكة لسويسرا ترفع العلم الليبيري

وأوضحت في بيان نشرته على حسابها في منصة إكس، أن صاروخا أصاب السفينة وتسبب في وقوع بعض الأضرار إلا أن التقارير الأولية لم تشر إلى وقوع إصابات بين أفراد الطاقم.

إلى ذلك، أشارت إلى أن الحوثيين أطلقوا بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء صاروخا باليستيا مضادا للسفن من الأراضي اليمنية صوب جنوب البحر الأحمر، مضيفة أن الصاروخ سقط في الماء دون أن ترد أي تقارير عن إصابات أو أضرار لسفن تجارية أو قطع البحرية الأميركية.

وأضافت أن القوات الأميركية نفذت ضربات دفاعا عن النفس ضد صاروخين كروز مضادين للسفن للحوثيين شكلا تهديدا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية بالمنطقة، في تمام الثامنة مساء أمس بتوقيت .

جاء ذلك، بعدما أعلنت جماعة أمس أنها "نفذت عمليتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وسفناً حربية أميركية في العربي والأحمر"، حسب قولها.

ومنذ 19 نوفمبر، نفذت جماعة الحوثي المدعومة من إيران، نحو 60 هجوما بالمسيرات والصواريخ على سفن تجارية في هذا الممر الملاحي المهم دولياً، زاعمة أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، وذلك دعما لقطاع غزة الذي يشهد حرباً إسرائيلية عنيفة منذ 7 أكتوبر.

ما دفع القوات الأميركية والبريطانية إلى شن ضربات مشتركة على مواقع عدة في تابعة للجماعة اليمنية منذ 12 يناير، في محاولة ردعها وحماية الملاحة البحرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق