رئيس الوزراء #بن_مبارك يستقبل في عدن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفيرتي فرنسا وهولندا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك اليوم الإثنين في العاصمة المؤقتة ، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل فيناليس وسفيرتي فرنسا كاثرين كمون، وهولندا جانيت سيبين، الذين نقلوا له التهنئة بالثقة التي نالها لقيادة الحكومة ودعمهم لجهوده في هذه الظروف الاستثنائية.

واستعرض اللقاء الذي عقد في كلية الصيدلة بجامعة عدن مستجدات الوضع على المستوى اليمني، وفرص إحياء العملية السياسية، وتداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية ضد الشحن البحري والملاحة الدولية، والتي كان غرق السفينة "روبيمار" أحدث كوارثها المدمرة.

كما تطرق اللقاء إلى أولويات الحكومة في الجوانب الخدمية والاقتصادية والمعيشية وبرامج الإصلاحات، وجوانب الدعم المطلوبة من الأصدقاء الأوروبيين.

ورحب الدكتور أحمد عوض بن مبارك بزيارة السفراء الأوروبيين واعتبرها رساله مهمة لدعم الحكومة وجهودها في هذه الظروف الاستثنائية، مشيراً إلى أولويات الحكومة في هذه المرحلة في الجوانب الاقتصادية والمعيشية والخدمية، وتسريع تنفيذ الإصلاحات واتخاذ خطوات جادة لمحاربة الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية، مجدداً الموقف الثابت للحكومة ومجلس القيادة الرئاسي تجاه استئناف العملية السياسية وإحلال السلام وفق مرجعيات الحل الثلاث.

وأشاد رئيس الوزراء وزير الخارجية بدعم الاتحاد الأوروبي لمجلس القيادة والحكومة وتطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، والتعهدات الأوروبية لتخفيف المعاناة الإنسانية، وأهمية العمل المشترك لموازنة العمل التنموي المستدام والإغاثي.

بدورهم، أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفيرتي فرنسا وهولندا دعمهم الكامل للحكومة وما طرحه دولة رئيس الوزراء من رؤية للأولويات، مجددين موقفهم الداعم لجهود إحلال السلام في وتقديرهم لما تبديه الحكومة من حرص على تحقيق السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني، مشيرين إلى موقف الاتحاد الأوروبي الواضح من تصعيد المليشيات الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن.

حضر اللقاء وزيرا الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد الوصابي، ومستشار وزير الخارجية السفير جمال عوض ناصر، ومستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق