الوزير السقطري يوجه بتشكيل لجنة لدراسة ظاهرة نفوق الجمبري بالشحير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وجه وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء/ سالم السقطري، رئيس الهيئة العامة لإبحات علوم البحار والأحياء المائية، د. هناء رشيد، بتشكيل لجنة مكونة من فريق بحثي، لدراسة ظاهرة نفوق مورد (الجمبري)، على الشريط الساحلي في منطقة الشحير، بمحافظة ، والوقوف على اسبابها، والعمل على معالجتها.

وافادت د. هناء رشيد، في تصريح صحفي لوسائل الإعلام، انه تم نزول أعضاء اللجنة البحثية، برئاسة، مدير فرع الهيئة العامة للإبحاث وعلوم البحار للأحياء المائية، صبري لجرب، بمعية عدد من مختصي هيئة مصائد ، وجرى النزول الى سواحل الشحير، موقع نفوق (الجمبري)، حيت تم تأكيد الظاهرة التي أمتدت على مساحة كيلو ونصف تقريبآ، والتي أنتشر فيها (الجمبري)، باحجام صغيرة يتراوح حجمها من 4-5 سم.

وأوضحت رئيس الهيئة، ان اللجنة لاحظت عدم وجود مايثير القلق من الناحية البيئة، في أمكانية وجود ثلوث بحري، او ثلوث للمياه العادمة، مشيرة الى ان ظاهرة النفوق، لنوع واحد فقط من الأحياء البحرية، وهو (الجمبري)، ولفتت الى ان هذه الظاهرة تعتبر طبيعية، وتحدث سنويآ، نتاج التغيرات المناخية، والتي تؤثر كثيرآ على نمو وتكاثر موارد البيئة البحرية.

وأكدت د. هناء رشيد في ختام تصريحها، الى ان دراسة هذه الظاهرة الطبيعية مازالت مستمرة، واجراء الفحوصات المخبرية للعينات النافقة، لتحليل الظاهرة بشكل علمي وموثق، والتي لاتدعوا للقلق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق