الحنشي : اتساع تدخلات خلية الاعمال الإنسانية الى كافة المحافظات المحررة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تحدث الاخ عبدالله الحبيشي مدير خلية الاعمال الانسانية لعدن الغد قائلا: عندما نتحدث عن خلية الأعمال الإنسانية ومشاريعها في مختلف القطاعات التنموية ، تستحضرنا الذاكرة للبدايات الاولى ونقطة الانطلاق ، فمنذ وطئت قدمي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح ،على رمال الساحل الغربي لم يكن في موضع المتفرج عن احوال المواطنين ، والنازحين والمعسرين والمعوزين ،بل سعى منذ الوهلة الاولى الى تطبيع الحياة وتوفير الخدمات الأساسية وكان قرار انشاء كيان مؤسسي كنافذة يتم عبرها تنفيذ هذه الإنشطة الخيرية والمشاريع التنموية والانسانية سمي هذا الكيان ( خلية الأعمال الإنسانية ،H A C ) وأصبحت منظمة مدنية مصرحة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وفقًا للقوانين واللوائح المتبعة في الجمهورية اليمنية.

لافتاً: نفذت خلية الاعمال الإنسانية أكثر من 60 مشروعا تنمويا في قطاعات مختلفة ، فقد كانت مشاريع المياه الإستراتيجية هي هويتها وكان من ابرز هذه المشاريع مشروع مياه زايد بمدينة ومشروع مياه باب المندب ومشروع مياه المخا ومشروع مياه حيس وذباب ، ومشروع الكدحة وواحجة ، وقدس والسوى.
وشغل قطاع التعليم جزء من اهتماماتها ، وكان من ابرز مشاريعها مجمع الشهيد الزوكا ومجمعات المخا والخوخة وحيس وعدد من المدارس في المدن والقرى على امتداد الساحل الغربي .

واشار الحنشي : شاركنا في القطاع الصحي وكانت لنا بصمة ورسالة ومن ضمنها مركز الغسيل الكلوي الخوخة وسكن الاطباء في الهاملي ومستشفى ذباب ،
كما اشتغلنا في البنية التحية كطريق ذباب المندب ومبنى المجمع الحكومي المخا ، ومعاهد مهنية وصالات رياضية ومشاريع اخرى ،

واضاف بالقول: الطابع الإغاثي يظل رمزية الخلية الإنسانية ، فقد نفذت مئات الأنشطة في الغذاء والمأوى والحماية في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية المحررة .
لدينا رؤية وخطة استراتيجية ونتوق الى توسيع الشراكات مع المنظمات الدولية والمحلية.
3fa5e14e-71ae-419c-8f58-efe86d72141d.jpg
4549547d-5614-49bd-9b3c-392061e1a47f.jpg


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق