مدير عام المخا : هناك مشاريع استراتيجية وانسانية تنفذ بالمديرية بدعم واشراف من العميد طارق محمد صالح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الشيخ سلطان عبدالله محمود مدير عام مديرية المخاء في تصريح خاص لصحيفة الغد تشهد مديرية المخا تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية والإنسانية بدعم الاخ العميد طارق محمد عبدالله صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي حفظه الله من تلك المشاريع مطار المخاء الدولي إعادة تأهيل ميناء المخاء وتوسيعه ويجرى حاليا إعادة تأهيل المجمع الحكومي وتشجير مدينة المخاء وتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء بقدرة 20 ميجا وات والبدء في إنشاء مشروع توليد الكهرباء بالرياح بقدرة 54 ميجا وات بالاضافة الى مشروع توليد الكهرباء بمولدات الديزل وإعادة تأهيل شبكة الكهرباء في المدينة وتركيب العدادات الحديثة وبنائ المجمع التربوي 28 قاعة دراسية ثلاثة معامل مرافق رياضية ومخازن وتوفير وسائل نقل لصندوق النظافة مع صرف مرتبات موظفي النظافة اعتماد الديزل لوسائل نقل المخلفات وتنفيذ المرحلة الأولى لمشروع مياه مدينة المخاء وتولي منظمة الهجرة الدولية بتنفيذ المرحلة الثانية والأخيرة من المشروع . وإقامة العديد من مشاريع المياه في عدد من عزل وقرى المديرية.. وإعادة تاهيل وترميم وتجهيز أكثر من 40 مدرسة في المديرية. وبناء مستشفى 2ديسمبر. وإعادة تأهيل عدد من المرافق الصحية وتوفير مستلزماتها الطبية توفير الديزل لمستشفى المخاء بصفة مستمرة.. وتوزيع الكثير من المساعدات النقدية والعينية للماحتاجين من أبناء المديرية والنازحين.. وشق وفتح وإزالة المخالفات والاعشوائيات ورفع المخلفات لاكثرمن 150 من الشوارع الكبيرة والمتوسطة والصغيرة .. وسفلتت بعض الشوارع الرئيسية تحت التنفيذ.. ومشاريع في مجال دعم الصيادين مثل المراسي.. مشروع تطوير مديرية المخاء مستر بلان والذي يعتبر الأول والوحيد على مستوى الجمهورية اليمنية والذي يعمل على وضع روية نوعية كبيرة في تطوير مديرية المخاء في مجالات عدة كالسياحة والصناعة والزراعة والتعليم والصحة والثقافة والطرقات وغيرها من المجالات.

واضاف بالقول: كما شهدت المخاء تنفيذ عدد من المشاريع التي تنفذها السلطة المحلية والمنظمات بناء على توجيهات الاخ محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان وجهود مكتب شؤون المنظمات في مجال الصحة والتعليم والمياه والغذاء والأيواء كبناء عدد من القرى السكنية للنازحين والفقراء..

مؤكدا ان المخاء ستشهد في المرحلة القادمة تنفيذ العديد من المشاريع منها ماهو مقدم دعم من قبل الاخ القائد حفظه الله ومنها ماستقوم به السلطة المحلية ومنها ما ستنفذه المنظمات من مشاريع التعافي .

وشهدت المخا تطورا ملموسا في كافة المجالات وأصبحت قبلة للباحثين عن العمل والاستثمار ومركزا آمنا لعقد اللقاءات والمؤتمرات للمنظمات الدولية كان اخرها انعقاد اليوم العالمي الانساني الذي تبنته الامم المتحدة وبحضور 55 منظمة.

من / نضال فارع


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق