وزير الصناعة والتجارة يشارك في اجتماع مناقشة مسودة الإعلان الوزاري للمؤتمر ال13 لمنظمة التجارة العالمية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شارك وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم، في الاجتماع الخاص بمناقشة مسودة الإعلان الوزاري للمؤتمر الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية المنعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

;وتضمنت المسودة التي بنيت على أربعة وعشرون فقرة السعي نحو تحقيق الأهداف والمبادئ المنصوص عليها في اتفاق مراكش والتقدم المحرز في بعض القضايا الواردة في تقارير المجلس العام وهيئاته الفرعية، والإلتزام بتحقيق الضروري لمنظمة التجارة العالمية لتحسين جميع وظائفها والاعتراف بالتقدم المحرز في هذا الصدد.

كما أكد الاجتماع على تعزيز قدرة النظام التجاري متعدد الأطراف وكذا منظمة التجارة العالمية مع العناية الكاملة بسلاسل الإمداد العالمية المفتوحة والشاملة والمرنة والمتنوعة المستدامة مع لتأكيد على أهمية مبادرة المعونة من أجل التجارة بالنسبة للأعضاء من البلدان النامية ولا سيما البلدان الأقل نموا.

وقد سبق الاجتماع جلسة حول مشروع القرار الوزاري بشأن إصلاح تسوية المنازعات، والذي تم التأكيد فيه على إدراك التقدم المحرز باعتباره مساهمة قيمة للوفاء بالالتزامات وحل القضايا التي لم يتم حلها وبشكل خاص القضايا المتعلقة بالاستئناف والمراجعة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق