محافظ أبين يطالب رئيس مجلس الوزراء بالتدخل لحل مشكلة الكهرباء ويحذر من انهيار المنظومة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
طالب محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم دولة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بالتدخل العاجل لحل مشكلة تدهور محطات توليد الكهرباء والمشاريع المتعثرة وتحسين الوضع في محطات الكهرباء.

وفي هذا السياق، حذّر المحافظ ، من انهيار منظومة الطاقة التوليدية في محطات الكهرباء بالمحافظة حال التأخر في وضع المعالجات الفورية. وخلال الاجتماع الذي حضره نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد ووكيل المحافظة احمد جرفوش ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة احمد السيد عيدروس وعضو المجلس المحلي عبدالمجيد الصلاحي ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء محمود مكيش ومدير عام كهرباء الريف المهندس احمد عسيري ومدير مشروع محطة كهرباء ٣٠ ميجا زنجبار المهندس احمد دحة أشار المحافظ إلى أن الوضع الحالي يشكل تهديدًا جادًا لتزويد المواطنين بالكهرباء.

يأتي هذا التحذير في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة، والتي تتطلب تدابير فورية وحلول عاجلة للحفاظ على استدامة الخدمات الأساسية.

وآمل المحافظ أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل رئيس مجلس الوزراء لتحسين الوضع وتوفير الكهرباء للمواطنين في محافظة أبين خاصة مع إقبال الصيف.

وأكد الاجتماع أن قطاع الكهرباء يتطلب تدخل حكومي عاجل في دفع مستحقات شركات الطاقة المشتراة شراء محولات وإنشاء محطات تحويلية وصيانة الخط الناقل من محطة الحسوة إلى محطة جعار بأبين مع إضافة دائرة ثانية مع توابعها. وكذلك احتياج قطاع الكهرباء إلى تنفيذ مشاريع الابراج المتعثرة و إنشاء شبكات إسعافية للمناطق الريفية، وتحديد كمية ديزل كافية تغطي احتياج جميع محطات الكهرباء لاعتماده من قبل الحكومة والتوجيه أيضاً بمنح محافظة أبين حصتها من الطاقة التوليدية من محافظة .

وطالب الاجتماع بسرعة رفع مذكرة إلى وزارة الكهرباء لتنفيذ محطات كهرباء الطاقة الشمسية لللاستغناء عن محطات توليد الكهرباء المستأجرة. وتخفيف كمية صرف مادة الديزل التي تكلف الحكومة ملايين الدولارات.

*من محمد ناصر


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق