نائب مدير عام الأحوال المدنية بشبوة : نقوم بتسهيل إجراءات حصول المواطنين على البطاقة الشخصية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد نائب مدير عام الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة الرائد/ مبارك أبوبكر أن مكتب مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة عتق يعاني أحياناً من الازدحام ومن كثير من الإشكاليات، نظراً للإقبال الشديد من المواطنين، وكذا ضيق وقدم المبنى، وهذا له أثره في استقبال المواطنين الراغبين في استخراج البطاقة الشخصية.

منوهاً بأن موظفي المصلحة يقومون بتقديم كل التسهيلات للمواطنين للحصول على وثائق الأحوال الشخصية والسجل المدني.

وأضاف: البطائق متوفرة لجميع المواطنين القادمين من جميع المحافظات المحررة بعد تقديمهم كافة الوثائق المرتبطة بعمل ومهام مصلحة الأحوال المدنية.

وأوضح الرائد مبارك أبوبكر نائب مدير الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة عتق في تصريح صحفي لعدن الغد قائلاً: إن مصلحة الأحوال المدنية تقدم خدمة للمواطنين بتوفير البطاقة الشخصية، وتعمل على تذليل الصعاب التي يواجهها المواطنون ومعالجة أي اختلالات في العمل، وتعزيز مستويات الأداء بما يسهم في توفير الخدمات للمواطنين بالشكل المطلوب، وتسهيل إجراءات حصولهم على وثائقهم الشخصية بكل يسر وسهولة ووفق الأنظمة المتبعة.

وأضاف الرائد مبارك بأن المنظومة الجديدة للبطاقة الشخصية الذكية سوف يتم تدشينها خلال الأسابيع القادمة بعد توفير الأجهزة الخاصة بها، وتذليل جميع الصعوبات أمام المواطنين وتيسير استخراجها للمواطن بدون عرقلة.

وحول الصعوبات التي تواجهها المصلحة قال الرائد مبارك: تتمثل الصعوبات في شحة الكادر النسائي وضعف الموازنة التشغيلية للمصلحة رغم أن هناك وعوداً من الجهات المختصة بمعالجة الكتير من القضايا التي تعاني منها المصلحة.

واختتم الرائد مبارك تصريحه في توجيه الشكر إلى الشيخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي على جهوده واهتمامه بمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة وتذليل كل الصعاب التي تواجهها المصلحة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق