اليوسفي: الحوثيون يستغلون حاجة الناس القادمين إلى المحافظات التي يسيطرون عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الصحفي اليمني "سمير اليوسفي" ان جماعة تستغل حاجة الناس لقضاء شئونهم _أو للمرور _في المحافظات التي يسيطرون عليها.
وقال اليوسفي خلال تغريدة له "أغلقت الطرقات المؤدية إلى ومأرب والبيضاء والضالع والحديدة، واستبدلتها بطرق ومنافذ إمّا ترابية طويلة وغير ممهدة، أوجبلية شاقة ومتعرجة، تشبه طرق التهريب الوعرة بين دول متعادية".
وأضاف "في تعز مثلاً، صار المغادرون من شارع جمال إلى الحوبان أو العكس يتجشمون 7 إلى 10 ساعات، عبر متاهات من الطرق الأفعوانية.. وكانت بضع دقائق تكفي للوصول عبر جولة القصر .. علاوة على ذلك يُجبر أتباع الحوثي المسافرين بتلك الطرق على دفع ضرائب وجمارك على السلع والمركبات، ولا يعترفون بسندات تحصيلها من المحافظات المحررة".
وتابع "ورغم قرار البنك بإتلاف العملة الورقية بطبعتها القديمة لتهالكها ، أعاد الحوثي تداولها، لتكون عملته الرسمية، غير مبالٍ بوسخها و اهترائها وتمزقها، ويجبر الحوثيون المسافرين على التعامل بها وشرائها بالدولار أو بالريال السعودي المحدّد قيمته بـ140ريالاً منها" .
وأشار "ولا يقبلون التعامل بالعملة الجديدة المطبوعة في عهد ( القعيطي) محافظ البنك المركزي الأسبق، وفي حال عثورهم عليها بحوزة أحد المسافرين يصادرونها على الفور دون نقاش، وقد يخضع حاملها للعقاب. فخلقوا بذلك اقتصاداً طفيلياً يمتّص العملات الصعبة من المناطق المحررة، مستغلين حاجة الناس لقضاء شئونهم _أو للمرور _في المحافظات التي يسيطرون عليها" .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق