وزير الداخلية يشارك في جدول أعمال الدورة الحادية والأربعون لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شارك وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، اليوم، في جدول أعمال الدورة الحادية والأربعون لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقد في الجمهورية التونسية بمشاركة وزراء الداخلية العرب ووفود أمنية رفيعة.

وخلال جدول أعمال المجلس ألقى وزير الداخلية كلمة نقل من خلالها تحيات فخامة الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء مجلس القيادة وتمنياتهم لهذه الدورة كل التوفيق والنجاح بما يعزز الأمن العربي المشترك.

وثمن اللواء حيدان المواقف العربية المشرفة والداعمة لليمن والمساندة له وتطلعه لمواصلة الدعم لتأهيل الكادر البشري بوزارة الداخلية .

وأوضح وزير الداخلية ما تشهده المنطقة من أحداث خطيرة، وتحديات كبيرة ومتلاحقة يشهدها العالم أجمع، والمنطقة العربية على وجه الخصوص، بدءا من العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي خلف آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من النساء والأطفال، ومرورا بالتهديدات المتصاعدة في البحر الأحمر جراء عمليات جماعة الإرهابية من قرصنة وخطف واستهداف للسفن.
مشيراً أن كل ذلك يتطلب المزيد من الحذر واستشعار المخاطر ووضع حلول جمعية تضعف هذه الكيانات الإرهابية الميلشاوية .
ولفت وزير الداخلية إلى عبث المليشيات الإرهابية في والذي أفضى إلى تدمير شبه كلي للمؤسسة الأمنية، والذي يتطلب إعادة بنائها من جديد.
وأكد اللواء حيدان خلال كلمته ترحيب اليمن بقرار الولايات المتحدة الامريكية تصنيف جماعة إرهابية عالمية ومسارعة مجلس وزراء الداخلية العرب بإدراج الحوثيين ضمن قائمة الكيانات الإرهابية قبل عامين.
وطالب اللواء حيدان المجتمع الدولي عموما والعربي خصوصا برفض سلوك المليشيات الارهابية في البحر الأحمر واتخاذ إجراءات حازمة وعاجلة تجاهها قبل أن تتحول تداعيات الصراع في البحر الأحمر الاقتصادية إلى مجاعة تهدد الشعب اليمني والشعوب الفقيرة.

وجدد وزير الداخلية استعداد الحكومة اليمنية والقوات التابعة لها لإسقاط الانقلاب الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة اليمنية وإزالة كل التهديدات ضد اليمنيين والإقليم والعالم إذا توفر الدعم الكامل لبسط سيطرتها على كامل التراب اليمني.

وناقش المشاركون في جدول أعمال تقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس الأربعين والحادية والأربعين، وتقرير رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة بين الدورتين، فضلا عن التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2023.

كما ناقش المجلس مشروع خطة أمنية عربية حادية عشرة، ومشروع خطة إعلامية عربية تاسعة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة، ومشروع خطة مرحلية ثامنة للاستراتيجية العربية للسلامة المرورية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق