اليمن تشارك في اجتماع وزراء التجارة العرب وتسهيل الاستثمار في أبوظبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في الاجتماع التنسيقي لوزراء التجارة بالدول العربية الأعضاء في منظمة التجارة العالمية، المنعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي بوفد ترأسه وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول.

وألقى الوزير الأشول كلمة خلال الاجتماع، تناول فيها موضوع التجارة في منطقة البحر الأحمر..مشيراً الى مخاطر القرصنة التي تمارسها مليشيات الارهابية على الملاحة الدولية والتجارة في المنطقة.. مهنياً انظمام جمهورية جزر القمر إلى منظمة التجارة العالمية لأجل التنسيق وتوحيد الصوت العربي إزاء العديد من القضايا.

كما شارك وزير الصناعة والتجارة، محمد الأشول، في اجتماع تسهيل الاستثمار المنعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، والذي يناقش تقديم التسهيلات للاستثمارات وحرية تنقلها، وأثرها الحيوي على التنمية المستدامة مع أثر التجارة الإلكترونية في تسهيل التجارة والأعمال التجارية.

وتمحور اللقاء الذي يأتي على هامش مشاركة في الطاولة الـ 12 الصينية المستديرة ضمن أعمال المؤتمر الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية، مداخلات حول أهمية حرية التجارة وتخفيف القيود وزيادة تبادل المعلومات والبيانات الخاصة بالأنشطة التجارية، و ضرورة مساعدة الدول النامية للاستفادة من تجارب الدول المتقدمة، وتشجيع العلاقات الثنائية التي تسهم في تنمية مستدامة.

96714279-98b4-4649-9c2b-e81ca4843f3a.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق