النائب البحسني يبحث مع السفير التركي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن ، أمس، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع سفير الجمهورية التركية لدى بلادنا مصطفى بولات، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الأوضاع في الساحة الوطنية.

واستعرض عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني، جهود المجلس في الترحيب بمبادرات السلام كافة، لإحلال السلام العادل والشامل والمستدام، والتي كان آخرها المبادرة التي تقودها المملكة العربية السعودية وسلطنة وبرعاية الأمم المتحدة، وما يقابلها من رفض وتعنت وخروقات من قبل مليشيات الإرهابية.. مشددًا على ضرورة تشكيل ضغط دولي على الميليشيات الحوثية واتخاذ إجراءات حاسمة تجاه أعمالها العدائية والإرهابية التي تهدد السلم الوطني والإقليمي والعالمي، وإجبارها على التعاطي مع مبادرات السلام من أجل إنهاء معاناة الشعب.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي أن استقبال محطة الحاويات بميناء أولى الرحلات المباشرة للخط الملاحي التركي سيدرا، يعد خطوة مهمة ومحفّزة للاقتصاد الوطني، وأنها ستسهم في تعزيز التجارة والاقتصاد، من خلال فتح فرص للتبادل التجاري بين وتركيا والدول المجاورة، وتوطيد العلاقات الاقتصادية مع والدول المجاورة، مما سيسهم في توسيع قاعدة التعاون الاقتصادي والتجاري، بالإضافة إلى تنشيط الاقتصاد المحلي من خلال توفير السلع والبضائع المختلفة.

وأشاد اللواء الركن البحسني بالعلاقات التاريخية الثنائية بين البلدين الشقيقين، على مختلف المستويات، وبمواقف الجمهورية التركية في دعم مجلس القيادة الرئاسي خلال معركته ضد الإرهابية، وكذا التدخلات التركية الرامية للتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية للشعب اليمني.

وأكد السفير التركي من جانبه موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، وللحكومة الجديدة، والعمل على مساندتها لتنفيذ الإصلاحات الشاملة، من خلال مجالات الدعم التركي الحالية والمستقبلية في قطاعات التعليم، والاشغال، وبناء القدرات، وتقديم المساعدات الانسانية الضرورية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق