وزارة التربية تدشن ورشة مراجعة الاستراتيجية الوطنية للتدريب المستمر للمعلمين والتطوير المهني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
من / الإعلام التربوي

برعاية معالي الوزير الأستاذ طارق سالم العكبري، دشنت وزارة التربية والتعليم، ممثلة بقطاع التدريب والتأهيل، صباح اليوم الأحد، 25/2/2024م، ورشة مراجعة مراجعة الاستراتيجية الوطنية للتدريب المستمر للمعلمين والتطوير المهني، خلال الفترة من (25-29)، بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف".
وافتتح الورشة د. زيد قحطان وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم، بالترحيب بالمدربين ناقلاً لهم تحايا وزير التربية الأستاذ طارق العكبري، الذي أكد على أهمية هذه الورشة.

وأضاف د. زيد أنه تم رسم هذه الاستراتيجية كجزء من دعم اليونيسف لتعزيز تدريب المعلمين في المحافظات الجنوبية من "وامتثالاً للتوصيات التي اقترحها فريق حركة السلام الدائم/ (PPM).

وأردف بالقول "سيتم في هذه الاستراتيجية تناول أهداف ومنطلقات الاستراتيجية الوطنية للتدريب المستمر والتطوير المهني للمعلمين في المحافظات المستهدفة، وسوف نقوم بتحديد الفئة المستهدفة من المتدربين وطرق التدريب والمراحل".

وأشار د. زيد إلى أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى تطوير التدريب الأساسي والمستمر للمعلمين.. وتتناول قطاع التدريب في الوزارة في المقام الأول، بهدف تمكينه وتفعيله لتلبية الاحتياجات التدريبية الأساسية والمستمرة للمعلمين في المحافظات المستهدفة.

وتابع وكيل قطاع التدريب والتأهيل قائلاً "نهدف إلى تكوين فريق وطني أساسي من المدربين الرئيسيين وفرق مدربين على مستوى المحافظات، قادرين على تطوير برامج تدريبية للارتقاء بمعارف وممارسات المعلمين في كافة محافظات اليمن".

وتستهدف هذه الاستراتيجية تدريب المعلمين الحاصلين على شهادة جامعية، ويقومون حالياً بالتدريس على المستوى الأساسي في المدارس.

وخلال اليوم الأول للورشة اطلع المدربون على مسودة الاستراتيجية والدراسات، وخرج اليوم الأول بتصور أولي حول منهجية العمل، وكذا توزيع المهام وآلية العمل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق