وزير الصحة: التحصين هو السبيل الأوحد للحماية من خطر شلل الأطفال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، أن التحصين هو السبيل الأوحد المستخدم في جميع بلدان العالم لحماية الأطفال من خطر شلل الأطفال.
وأشار وزير الصحة في تصريح صحفي، الى استكمال التحضيرات الفنية اللازمة لإنفاذ حملة التحصين ضد شلل الاطفال في جولتها الاحترازية الاولى والمقرر انطلاقها، غداً الأحد، بدعم من شركاء القطاع الصحي ..موضحاً بأن الحملة التي ستنفذ من منزل إلى منزل ستستهدف خلال أيامها الثلاث أكثر من مليون و290 ألف طفلاً وطفلة مادون الخامسة من العمر في 12 محافظة محررة.
ودعا الوزير بحيبح، السلطات المحلية والشخصيات الاجتماعية والفعاليات السياسية والدينية، وأولياء الأمور إلى مؤازرة ودعم فرق التحصين لإنجاح الحملة التي تهدف إلى خلق المناعة لدى الأطفال من فيروس شلل الأطفال..منوهاً بالتقدم الذي قطعته وزارة الصحة خلال الجولات السابقة لمواجهة فيروس شلل الأطفال والذي لم تسجل أي حالات في المحافظات المحررة منذ 16 فبراير 2022م.
وجدد وزير الصحة، التأكيد على مأمونية اللقاحات ومجانيتها وتمتعها بسلسلة تبريد عالية الجودة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق