عن أفعال الحوثي بالبحر الأحمر.. الشرمي: ما تقوم به هذه المليشيات يفوق قدرات أية دولة أو هيئة على مستوى العالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذر وكيل وزارة الإعلام اليمنية الكاتب السياسي أسامة الشرمي من جرائم مليشيات بحق الشعب اليمني وأفعالها في البحر الأحمر باستهداف السفن المارة.

وقال الشرمي في تصريح له: أن ما تقوم به حاليًا يفوق قدرات أية دولة أو هيئة على مستوى العالم، "وأن أي جهد لمواجهة هذه التداعيات لن يكون مجديًا على المدى القصير والمتوسط.

وأكد الشرمي إنه إذا لم يتم القضاء على مخاطر الهجمات والقرصنة الحوثية، وما قد يترتب عليها من تسريبات نفطية أو سمّية جراء الهجمات التي تستهدف مختلف أنواع الناقلات البحرية" فهذا خطر محدق بالعالم أجمع.

وأقترح أنه يجب أن تكون هناك عملية عسكرية أمنية تمنع أعمال القرصنة والإرهاب الحوثي في المياه الدولية، سواء في البحر الأحمر أو خليج وباب المندب، نظرًا لقربها من الأراضي اليمنية.

وحول استمرار مليشيات الحوثي بالاستهدافات للسفن بيّن الشرمي أن ذلك يدفع الحكومة حاليًا لدعوة العالم مجددًا "إلى أن تكون هناك استراتيجية لتحرير الساحل الغربي من كاملًا من تواجد هذه الميليشيات، وإيقاف عملياتها الإرهابية، وقطع الطريق على المخططات الإيرانية الخطيرة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق