عدن تحتضن المهرجان الصحي الأول للحشد المجتمعي والإعلامي لمناصرة الحملة الطارئة ضد شلل الأطفال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
من صديق الطيار

أقيم مساء اليوم في العاصمة فعالية المهرجان الصحي الأول للحشد المجتمعي والإعلامي، مناصرة حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال، التي ستنطلق يوم الأحد القادم 25 فبراير في جميع المحافظات المحررة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، تحت شعار "التحصين حماية وأمان"، بتمويل منظمة اليونيسيف.

المهرجان الصحي الأول الذي احتضنته، عصر اليوم، حديقة نيو عدن، جاء برعاية وزير الصحة العامة والسكان أ. د. قاسم محمد بحيبح، ووزير الدولة -؛محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، وبإشراف المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة، وبالتنسيق مع مكتب الصحة بمحافظة عدن، وادارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة، وحضره د. إشراق السباعي الوكيل المساعد لوزارة الصحة المشرف العام للمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي، ود. أحمد مثنى البيشي مدير مكتب الصحة بعدن، وعدد من كوادر وزارة الصحة ومكتب الصحة بعدن من المختصين بالجانب التثقيف الصحي.

ويهدف المهرجان إلى رفع الوعي الصحي لدى أبناء المجتمع بخصوص أهمية حملات التحصين ضد شلل الأطفال ومختلف البرامج الصحية، وضرورة توحيد الجهود لإنجاح حملات التحصين، وإرشاد الآباء إلى تحصين أبنائهم حفظا لأرواحهم، وتحقيقا للوقاية.

وتحدثت الدكتورة إشراق السباعي الوكيل المساعد لوزارة الصحة المشرف العام للمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي، في حفل تدشين المهرجان، حيث قالت: "ندشن اليوم هذا المهرجان الصحي الأول، تضامناً مع حملة شلل الأطفال الطارئة التي ستنطلق في 25 فبراير الجاري وتستمر إلى 27 من الشهر نفسه، في 12 محافظة تشمل 120 مديرية في المناطق المحررة، وتستهدف مليون و290 ألف طفل دون الخامسة، وستكون الحملة من منزل إلى منزل عبر فرق التحصين، وتستهدف حوالي مليون و55 ألف منزل.. والهدف من هذه الحملة هو تحصين وحماية أطفالنا من شلل الأطفال".

وأردفت السباعي " كانت خالية من هذا المرض، ولكن تعنت المليشيات الحوثية بمنع اللقاح على الأطفال بدأ يظهر هذا المرض في المحافظات الشمالية، وأيضا عندنا في محافظة عدن، ولكن نتيجة للحملات التي سبقتها في 2023 لم تظهر أي حالات لشلل الأطفال، وهذه الحملة الطارئة الهدف منها الوقاية من هذا المرض".

من جانبه ألقى الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن في حفل تدشين المهرجان، حيث أوضح أهمية التحصين ضد شلل الأطفال، مؤكداً سلامة اللقاح وانه لا يوجد أي مضاعفات له كما يروح له.
وأكد أهمية رفع الوعي المجتمعي بأهمية التحصين من مرض شلل الأطفال لحماية أطفالنا من هذا المرض الفتاك..

وتمنى البيشي في ختام كلمته أن يكون العاملين في هذه الحملة وفريق التحصين على أهبة الاستعداد للتنقل من منزل إلى منزل، من أجل إنجاح هذه الحملة الطارئة..

هذا وتخلل المهرجان الذي حضره عدد من المهتمين بالشأن الصحي والتثقيفي وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، وجمع غفير من المواطنين، تخلله بعض الفقرات الغنائية والفنية حول أهمية التحصين من شلل الأطفال والبرامج الصحية المختلفة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق