الباحثة اليمنية كفاية الشعيبي تحصل على درجة الماجستير بامتياز من جامعة الدول العربية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نالت الباحثة اليمنية كفاية دايل محسن الشعيبي، درجة الماجستير بامتياز من جامعة الدول العربية، في جمهورية العربية، عن بحثها الموسوم بعنوان "تشخيص الاستراتيجية الاتصالية لبرامج المسؤولية الاجتماعية للنقابات المهنية العاملة في ".

وهدفت الدراسة البحثية التي ناقشتها الباحثة الأربعاء، إلى تشخيص الاستراتيجيات الاتصالية لبرامج المسؤولية الاجتماعية للنقابات المهنية العاملة في اليمن، من حيث دراسة طبيعة ومحتوى استراتيجيات الاتصال التي تعتمد عليها للتواصل مع أعضائها، ومعرفة تأثير هذه الاستراتيجيات على فاعلية برامج المسؤولية الاجتماعية.

الدراسة حددت ووصّفت الأنشطة الاتصالية لبرامج المسؤولية الاجتماعية في النقابات المهنية متضمنة إستراتيجياتها، ومدى ممارسة برامج المسؤولية الاجتماعية ومراحل تخطيط وتنفيذ تلك البرامج ومدى نجاحها والمعوقات التي تواجهها.

ووفقا للدراسة، تعتبر المسؤولية الاجتماعية مسؤولية أخلاقية تقع على عاتق أي كيان، سواء كان فردًا أو منظمة، تجاه المجتمع، ويشمل هذا الالتزام بالقوانين والمعايير الأخلاقية، واحترام حقوق الإنسان، والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

واشارت الدراسة إلى أن مفهوم المسؤولية الاجتماعية في اليمن، يواجه عدة تحديات من أهمها ضعف الوعي بأهمية المسؤولية الاجتماعية، والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها عديد من المنظمات، مما يحد من قدرتها على المساهمة في المسؤولية الاجتماعية.

حضر المناقشة عدد من الأكاديميين والطلبة الباحثين والمهتمين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق