دبلوماسي يهاجم قرار محاكمة ومنع محافظ البنك المركزي من السفر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
هاجم دبلوماسي يمني التوجيهات التي صدرت بحق محافظ البنك المركزي اليمني، يوم امس الثلاثاء، والتي نصت على احلته ومنعه من السفر.

واعتبر الدبلوماسي مثل هذا القرار تعديا غير جائز لامتلاكه الحصانة وكموظف عام له كرامة.

السفير اليمني السابق والدبلوماسي "مصطفى أحمد نعمان" دون منشور له على حسابه في منصة "X" حيث قال: في سلطة تعسفية قامعة لا تسمح بخروج اي مؤسسة او مواطن عن سيطرتها وفي سلطة لا تسيطر على اي شيء وكما يقول اللبنانيون (كل من ايده اله) اي سداح مداح! ".

واردف نعمان " وبين السلطتين يعاني المواطن البؤس والجوع والمرض والخوف".

وقال نعمان " مجلس القضاء الأعلى سلطة يجب احترامها وتبجيلها وعليه في نفس الوقت احترام الاجراءات وعدم استخدام سلطته المعنوية والدستورية في تهديد موظف عام له حصانة وكرامة".

وأشار بالقول " مذكرة رئيس مجلس القضاء الأعلى التي تطالب بالتحقيق ومنع السفر في حق محافظ البنك المركزي فيها تعدٍ غير جائز وتعسف غير مبرر واستخدام يسئ له وللقضاء وللسلطة كلها... ولله في خلقه شؤون".

وأصدر رئيس مجلس القضاء الأعلى، توجيهات بإحالة محافظ البنك المركزي اليمني "أحمد المعبقي" إلى النيابة العامة في العاصمة المؤقتة عدن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق