رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ترأس رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور احمد بن مبارك، اليوم الأربعاء، في العاصمة المؤقتة ، الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء.

استعرض الاجتماع آليات انجاز اللجنة لمهامها وفق قرار تشكيلها، والدور المطلوب من الوزارات والجهات ذات العلاقة لتسهيل عملها، بما يحقق مبدأ الشفافية وكفاءة الإجراءات، وتجاوز أي إشكالات سابقة في جانب تزويد محطات توليد الكهرباء بالوقود.

وأكد رئيس الوزراء وزير الخارجية، دعم الحكومة للجنة ومساندتها في انجاز مهامها والالتزام بأقصى معايير درجات الشفافية والمساءلة في كل إجراءات المناقصات، وفقا لقرار تشكيلها.. موجها الوزارات والجهات ذات العلاقة بالتعاون مع اللجنة لتسهيل مهامها وخلق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص في اطار المسؤولية التكاملية في هذا الظرف الاستثنائي.

وكشف الدكتور احمد عوض بن مبارك، عن مضي الحكومة في إجراءات تشكيل اللجنة العليا للمناقصات وفقا لتوجيهات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي.. لافتا الى ان قياس مدى جدية الحكومة لدى الرأي العام هو الالتزام بالمسار القانوني خاصة في المناقصات.

وشدد رئيس الوزراء وزير الخارجية على المهام الملقاة على عاتق اللجنة فيما يخص فحص سلامة الوقود وانتهاج التخطيط طويل الأمد لتوفير الوقود وبأسعار مناسبة وتنافسية.

بدورهم عبر رئيس وأعضاء اللجنة، عن شكرهم للثقة التي أوليت لهم لتحمل هذه المسؤولية الجسيمة.. متعهدين بتنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء بالتزام الشفافية في كل إجراءات المناقصات.

حضر الاجتماع وزراء المالية سالم بن بريك والكهرباء مانع بن يمين والنفط والمعادن سعيد الشماسي ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق