سفير اليمن يحضر الجلسة الافتتاحية للدورة (31) لمجلس إدارة المركز الجهوي (الإقليمي) للاستشعار عن بعد لدول شمال افريقيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حضر سعادة سفير عميد السلك الدبلوماسي بتونس عبدالناصر باحبيب صباح اليوم الاثنين 19 فبراير 2024 الجلسة الافتتاحية للدورة (31) لمجلس إدارة المركز الجهوي الاقليمي للاستشعار عن بعد لدول شمال افريقيا الذي ينعقد باستضافة الجمهورية التونسية وتحت اشراف معالي وزير الدفاع التونسي عماد مميش وذلك من الفترة 19 _ 21 فبراير 2024....
وافتتحت الجلسة بكلمة مدير عام المركز الدكتور الهادي قشوط وكلمة رئيس المجلس العلمي وكذا كلمة ممثل وزير الدفاع التونسي ورئيس مجلس الادارة للمركز الجهوي لهذه الدورة...
وكما هو معلوم مجلس الادارة يتكون من الدول المؤسسة والتي تشمل تونس، ليبيا، ، ، موريتانيا والسودان كما يدعى لها الدول الاعضاء الشركاء من اليمن، ، ، والسنغال ومالي... تترأس تونس مجلس الإدارة ودولة نائبة للرئيس ومصر مقررا للمجلس.
كما ان المجلس العلمي الذي يتكون من خبراء من الدول الاعضاء عقد جلسته التي تسبق مجلس الادارة لاعتماد البرنامج والخطط العلمية لسنة 2024 والتي ستتم المصادقة عليها من مجلس الادارة.
وبشارك في الدورة د. خالد محمد خنبري رئيس المركز اليمني للاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية
حضر الجلسة الافتتاحية نائبة رئيس مجلس نواب الشعب التونسي السيدة سوسن المبروك وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية ومدراء المنظمات العربية المعتمدة لدى تونس.

*من مجيب الرحمن الوصابي


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق