ألحكيمي لعدن الغد: هذه الأسباب الحقيقية وراء تكثيف الحوثيين هجماتهم غير المسبوقة على السفن التجارية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أوضح الكاتب والباحث السياسي عبدالفتاح الحكيمي أن الدوافع الحقيقية لتكثيف هجمات البحرية المفاجأة على السفن التجارية والحربية فجر اليوم باتجاه البحر الأحمر وبحر العرب هو تحدي القوى الكبرى خصوصاً بعد بدء إطلاق الإتحاد الأوروبي عملية حماية السفن التجارية من هجمات الحوثيين.

من جهة ثانية أضاف الحكيمي: أرادت مليشيات الإنقلاب المدعومة من إيران توجيه رسالة ضمنية أخرى من وراء كثافة هجماتها غير المسبوقة اليوم من خلال تأكيدها على فشل الضربات الأمريكية-البريطانية طوال 3 أساببع في تحقيق أهدافها في وغيرها, كما أن مخزونهم لا يزال كبيراً جداً من الصواريخ والطائرات المسيرة ولم يتضرر.

وختم الحكيمي تعليقه على اتساع التطورات العسكرية المتسارعة في بضرورة تعامل المجتمع الدولي الجاد والحازم والعاجل مع مناشدة الرئيس الدكتور رشاد العليمي بدعم قدرات الجيش والمقاومة اليمنية لمواجهة خطر التوسع الإيراني في المنطقة وحماية التجارة والملاحة الدولية في باب المندب والبحر الأحمر وبحر العرب وإنهاء الإنقلاب الذي تجاوزت تداعياته حدود اليمن.

وقد فشل الحوثيون أمس في إطلاق عدة صواريخ من وإب باتجاه أهداف بحرية عديدة, حيث سقطت قرب مناطق إطلاقها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق