الجيش الأمريكي: الحرس الثوري يدعم الحوثيين من داخل اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال نائب مدير القيادة المركزية للجيش الأمريكي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأدميرال براد كوبر لشبكة "CBS News"، إن الحرس الثوري الإيراني موجود داخل ، ويتعاون مع ميليشيا .

وأكد براد كوبر، وهو المسؤول عن الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، أمس الخميس، أن الحرس الثوري الإيراني يقدم المشورة لميليشيا الحوثيين في اليمن ويقدم معلومات عن أهداف السفن.

وأضاف أن دعم الحكومة الإيرانية للمتمردين الحوثيين استمر طوال العقد الماضي، وما زال مستمرًا الآن.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" وشبكة "CBS News"، نقلا عن مسؤول عسكري أمريكي أن الولايات المتحدة نفذت أخيراً هجوماً إلكترونيًّا على سفينة حربية إيرانية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن السفينة كانت تجمع معلومات استخبارية من سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج ، وتقوم بنقل تلك المعلومات إلى ميليشيا الحوثيين.

ونقلت هذه التقارير عن محللين أمريكيين أنهم اشتبهوا منذ أسابيع في أن السفينة "بهشاد" الإيرانية كانت تعمل بالقرب من ميناء جيبوتي الأفريقي، الواقع على الجانب الآخر من مضيق اليمن، للتجسس على السفن القريبة.

ولم يقدم المصدران العسكريان المزيد من التفاصيل حول هذه المهمة السرية، لكن تردد أن الغرض من الهجوم السيبراني هو تعطيل قدرة السفينة الإيرانية على مشاركة هذه المعلومات مع ميليشيا الحوثيين.

ورفض متحدث باسم البنتاغون التعليق على الأمر، أمس الخميس. ولم ترد إيران رسميا بعد على هذه التقارير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق