رئيس مجلس القيادة يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر ميونيخ للامن الدولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شارك فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الامن الدولي الذي انطلقت اعماله، اليوم الجمعة، بمدينة ميونخ الالمانية، وذلك في مستهل برنامج حافل بالنقاشات واللقاءات الرئاسية مع عدد من القادة والفعاليات الدولية المشاركة في التجمع العالمي العريق لتبادل وجهات النظر حول التحديات المشتركة، وسبل تنسيق المواقف والرؤى على مختلف المستويات.

ومن المقرر ان يكون فخامة الرئيس غدا السبت متحدثا رئيسيا الى المؤتمر العالمي في فعالية نقاشية حول والوضع في البحر الاحمر، وخليج ، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لدعم الحكومة اليمنية، وتعزيز سيادتها على سواحلها ومياهها الاقليمية.

كما سيستعرض فخامة الرئيس مستجدات الاوضاع اليمنية، بما في ذلك المساعي الاممية لاحياء مسار السلام، وانهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، بناء على الجهود الحميدة للمملكة العربية السعودية الشقيقة.

ويعد مؤتمر ميونيخ اكبر حدث حول السياسة الامنية في العالم، حيث يركز في مداولاته على الازمات الامنية الراهنة والتحديات المستقبلية للسلم والامن الدوليين.

وينعقد مؤتمر ميونيخ هذا العام بحضور غير مسبوق من رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية والدفاع وممثلين عن مختلف المنظمات والتجمعات الاقليمية والدولية، بما فيها الامم المتحدة، والاتحاد الاوروبي، وحلف الناتو ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والمحكمة الجنائية الدولية وذلك بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيس المؤتمر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق