اليمن تشارك اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري للدورة العادية (113) بوفد ترأسه نائب وزير الصناعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري للدورة العادية (113) المنعقد بجامعة الدول العربية بوفد ترأسه نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي.

;وخلال الاجتماع الذي سلمت فيه بلادنا ممثلة بنائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي رئاسة الدورة الى المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بوزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي رئيس الدورة الحالي، جرى إقرار مشروع جدول الأعمال، ومناقشة بنوده وإعتماد مشاريع القرارات التي شملت منها

إعداد خطة استجابة طارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية السلبية للعدوان الإسرائيلي على دولة فلسطين، وكذا الفيضانات والسيول التي تعرضت لها جمهورية الصومال الفيدرالية.

كما شملت محور أعمال الدورة: منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي، واستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لاجتماعات المؤتمر الوزاري المنظمة التجارة العالمية فبراير / شباط 2024 والاستثمار في الدول العربية.

وكذا اتفاقيتا السوق العربية المشتركة للكهرباء والتقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام 2024 والاتفاقية العربية لتبادل الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على نشاطات ومعدات الناقل الجوي العربي - المعدلة، وتوسيع عضوية الدول العربية في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو) ولجنة الملاحة الجوية بالمنظمة الدولية ومقترح الجمهورية التونسية لإنشاء بنك الإسكان والتعمير العربي.

وأكد نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي في مداخلته أن بلادنا العربية تشهد ظروف استثنائية - خاصة الوضع الصعب الذي يعيشه قطاع غزة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية وكذا الأوضاع والمعاناة القاسية في جمهورية الشقيقة، لاسيما حال بلادنا الذي لا يخفى عن الجميع عما تمارسه المليشيا الحوثية من الاعتداءات الإرهابية وتقويض فرص السلام لشعبنا حيث وصل بها الأمر إلى ضرب منصات تصدير النفط لتحرم البلاد والشعب عوائد مالية كانت تُسهم في استقرار الاقتصاد وسلاسل الإمداد وحرية التجارة العالمية.

حضر ضمن الوفد اليمني نائب المندوب الدائم لدى الجامعة العربية الدكتور علي صالح موسى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق