بعد ضجة واسعة.. عبد اللطيف الزيلعي يرد على استفسارات افتتاحه قناة تلفزيونية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رد الناشط المجتمعي ومقدم البرنامج الشهير "خاطرك مجبور"، اليوتيوبر اليمني، عبد اللطيف الزيلعي، على استفسارات متابعيه عقب إعلانه افتتاح قناة تلفزيونة تابعة له تحمل اسم (اليمنية).
وكشف الزليعي في منشور له على حائط صفحته بموقع "فيسبوك" أنه افتتاح قناة "اليمنية"، تم عبر استئجار تردد من شركة نايلسات، عبر شركة وسيطة، بمبلغ شهري يقدر بـ6 آلاف دولار فقط، وليس كما نشر بعض المنتقدين من أن المبلغ (مليون دولار).
وأشار الزليعي إلى أنه "اضطر لهذا التوضيح بعد تلقيه استفسارات كثيرة من متابعيه"، مشيرًا إلى أنه "لا يملك مقرًا ولا أجهزة بث ولا رصيد بنكي أو سجل تجاري، لتغطية فترة البث التي ستكون لمدة شهر واحد فقط في حال لم يتكفل رعاة بدفع تكاليف أشهر أُخرى".
وذكر أن "القناة اجتماعية ولن تكون عنصرية أو سياسية" - حسب تعبيره -، لافتا إلى أن "هناك أمور قانونية تم الالتزام بتوفيرها لوزارة الإعلام كأي قناة أخرى، بعد شهر رمضان في حالة مواصلتي البث".
وأضاف: "كان من الصعب علي أن أطلب من الشركة الوسيطة لنايل سات بكتابة منشور عن تكلفة إيجار التردد الشهري الخاص بقناتي قناة اليمنية Yemeniatv ، لأن ذلك سيفقد القنوات هيبتها لدى المعلنين بسبب تسهيل المبلغ إلى 6 ألف دولار ".
وأحدث افتتاح الزليعي قناة تلفزيونية ضجة واسعة النطاف في مواقع التواصل الاجتماعي باليمن، بسبب التمويل المفترض للقناة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق