استهداف سفينة بهجوم صاروخي قبالة سواحل المخا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، فجر الثلاثاء، إن سفينة تعرضت لهجوم صاروخي قبالة السواحل اليمنية، في ظل التصعيد والتوتر في المنطقة، بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.
وذكرت الهيئة -في بيان لها- نشرته على منصة إكس أنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 40 ميلا بحريا جنوب المخا، وأن الربان أفاد أن سفينته تعرضت لهجوم بصاروخين وأبلغ عن أضرار طفيفة.
وقالت إن طاقم السفينة بخير وأنها تتجه إلى ميناء الاتصال التالي، في الوقت الذي نصحت السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.
وتأتي هذه الحادثة، بعد يوم من تعرض ناقلة بضائع مملوكة لجهة يونانية وترفع علم جزر مارشال لهجومين منفصلين على مسافة 23 ميلا بحريا إلى الشمال الشرقي من خور عنجر في جيبوتي و40 ميلا بحريا إلى الجنوب الغربي من المخا في اليمن.
ومنذ 19 نوفمبر الماضي دأبت جماعة الحوثي على استخدام الطائرات المسيرة وإطلاق الصواريخ على السفن التجارية التي تمر عبر البحر الأحمر، وتقول الجماعة إن الهجمات تأتي ردا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق